الرياض: في خطوة مفاجئة اعلن مساء اليوم ان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد توجه الى أبوظبي في زيارة لم يعلن عنها من قبل.‏ وذكرت وكالة الانباء القطرية أن الشيخ حمد سيلتقي خلال الزيارة مع رئيس دولة ‏‏الامارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.‏ وأضافت الوكالة أنه يرافق أمير دولة قطر كلا من وزير الخارجية الشيخ حمد بن ‏جاسم بن جبر آل ثاني ورئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون حمد بن ثامر آل ثاني ‏وعددا من كبار المسؤولين القطريينهذا وقال مصدر قطري (لايلاف) انة من المتوقع ان يبحث رئيس دولة الامارات العربية المتحدة مع امير قطر امكانية الافراج عن الصحافي الاردني المعتقل في الدوحة والمحكوم علية بالاعدام بعد ان اتهمتة قطر باْنة كان يقوم با التجسس على المنشاْت العسكرية القطرية لصالح بلاده وهذا ما نفاة الاردن على لسان رئيس وزرائة علي ابو الراغب. كما سيبحث امير قطر مع رئيس دولة الامارات العربية العلاقات بين البلدين اضافة الي جدول اعمال القمة الخليجية القادمة والتي ستعقد في الدوحة قريبا.
هذا وقد شهدت العلاقة البحرينية القطرية اليوم انتكاسة جديدة بعد ان وصف وزيرالاعلام البحريني قناة الجزيرة باْنها"نبته شيطانية" زرعتها أياد "صهونيه" في أرضية التعاون الخليجي المشترك. وقال الوزير الحمر أننا نتلقى من حين لاخر طلبات من (الجزيرة) لتغطية أخبار مملكة البحرين غير أننا لا نسمح بدخول قناة تمثل النبتة الشيطانية التي تحاول باستمرار اختراق الارضية المشتركة دول مجلس التعاون الخليجي والاساءة للمنظومتين الخليجية والعربية خدمة للاهداف الصهوينية في المنطقة.
وأضاف الحمر انه من حق الدول الخليجية على المستويين الرسمي والشعبي أن تتساءل عن الدور الاعلام المشبوه الذي تقوم به القناة الخليجية التي دأبت على نشر الفرقة بين شعوب المنطقة وإهانة رموزها السياسية بالتزامن مع الحملات الدعائية المغرضة التي تتبناها جهات أجنبية للتاثير في وحدة الخليجيين. وأوضح الوزير البحريني أن مندوب قطر نفى خلال اجتماع وزراء الاعلام الخليجيين الاخير في مسقط تقديم أية معونات مالية من دولته لقناة الجزيرة وأكد أنها لاتمثل وجهة النظر القطرية الرسمية إزاء أشقائهم داخل الاسرة الخليجية.
وأوضح الحمر في حديث لصحيفة اليوم السعودية أن المؤتمر الوزاري الاخير بمسقط شكل لجنة لوضع استراتيجية للتعاون الاعلامي الداخلي تحت رئاسته تهدف الى التصدي لتجاوزات بعض القنوات الفضائية في المنطقة وعلى رأسها (الجزيرة) ومن ابرز قراراتها حث دولة قطر الشقيقة على وقف نزيف الجسم الخليجي الذي تسببه القناة من خلال إلزام القائمين بإدارتها تبني استراتيجية عقلانية في تغطيتها لاخبار المنطقة.