&
واشنطن: رفعت منظمة مسلمة شكوى ضد المحامي الاميركي الشهير آلن ديرشوفيتز تتهمه فيها بانتهاك اداب المهنة عبر دعوته الى هدم منازل فلسطينيين. واثار ديرشوفيتز استاذ القانون في جامعة هارفرد والذي غالبا ما يشارك في نقاشات تلفزيونية، غضب منظمة "المؤسسة المسلمة للدفاع القانوني والتربية" عندما نصح الحكومة الاسرائيلية بوضع "لائحة انتظار" بالبلدات الفلسطينية التي تنوي تدميرها بغية ثني الفلسطينيين عن تنفيذ عمليات انتحارية. وكانت اقتراحات المحامي الاميركي وردت في افتتاحية نشرتها صحيفتا "جيروزاليم بوست" و"نيويورك ديلي نيوز" في اذار/مارس الماضي.
واعتبرت المنظمة التي تتخذ من واشنطن مقرا لها الاسبوع الماضي ان ديرشوفيتز انتهك بصفته محاميا اداب المهنة عبر دعوته الى ممارسات تصنف في خانة جرائم الحرب وطالبت نقابة المحامين في ماساتشوسيتس بانزال عقوبة تأديبية في حقه.
وقد كتب المحامي يومها ان على السلطات الاسرائيلية "اعطاء مهلة 24 ساعة للسكان لمغادرة منازلهم على ان يأتي بعدها الجنود لهدمها".
واضاف ديرشوفيتز الذي كان محامي نجم كرة القدم الاميركية السابق او جاي سمبسون خلال محاكمته بتهمة قتل زوجته السابقة، ان اهمية هذا الاجراء الانتقامي يكمن "في جعل مسؤولية عمليات الهدم هذه، تعود الى الارهابيين الفلسطينيين الذين سبق وتلقوا تحذيرات حول العواقب المحددة لاعمالهم".
واعتبرت المنظمة ان تدمير البلدات كما نصح المحامي يشكل خرقا لاتفاقية جنيف التي تنص "على عدم معاقبة شخص على جرم لم يرتكبه شخصيا".