باريس- اعتقل سلمان خلفاوي العضو في تنظيم القاعدة الارهابي بزعامة اسامة بن لادن اليوم في الضاحية الباريسية وهو يعتبر من المسؤولين الكبار في هذا التنظيم، كما افاد مصدر مقرب من التحقيق.
ويعتبر القضاء هذا الفرنسي الجزائري البالغ من العمر 27 عاما مقربا من الاسلامي الجزائري رباح قادري، المعروف بـ"توفيق"، الذي اتهمه القضاء البريطاني بانه خطط لتنفيذ هجوم ارهابي في مترو الانفاق في لندن.
وقد تم اعتقال سلمان خلفاوي، المقاتل الاسلامي السابق في البوسنة وافغانستان، اليوم في منزل شقيقته في مونفرمي اون سين-سان-ديني بينما تم اعتقال خمسة مشبوهين اخرين، بينهم امراة، في منطقة كليشي-سو-بوا المحاذية.
واثناء عملية الشرطة التي جرت فجرا، حاول خلفاوي الفرار من نافذة الشقة في الطابق الثاني لكن رجال اشلرطة تمكنوا من السيطرة عليه، كما اعلن المصدر نفسه.&واثناء عملية تفتيش الشقة، صادر المحققون ثلاثة جوازات سفر مزورة في مخبأ اضافة الى وثائق مهمة، وفقا للمصدر.
ويشتبه ايضا في ان سلمان خلفاوي ينتمي الى "مجموعة فرانكفورت" التي جرى تفكيكها في كانون الاول/ديسمبر 2000 في هذه المدينة الالمانية والتي كانت تخطط لتنفيذ اعتداء في سوق وكاتدرائية ستراسبورغ (شرق) اثناء اعياد الميلاد في العام 2000.
وبحسب تحقيق الاجهزة الفرنسية، فانه يشتبه ايضا في ان سلمان خلفاوي كان مقربا من احمد رسام، الجزائري البالغ من العمر 34 عاما والذي اعتقل في 14 كانون الاول/ديسمبر 1999 في الولايات المتحدة في بورت انجليس في ولاية واشنطن (شمال شرق) على الحدود بين كندا والولايات المتحدة بيد موظفي الجمارك الذين عثروا في سيارته على 59 كيلوغراما من المتفجرات واليات عائدة لصنع الساعات.&وكان ادين احمد رسام بالتآمر لارتكاب عمل ارهابي دولي خلال احتفالات راس السنة 2000.