وجهت محكمة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية الاثنين الاتهام إلى ناشط فلسطيني عضو في حركة حماس وينتمي إلى مجموعة مسؤولة عن مقتل 35 إسرائيليا، كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة.
&وقالت الاذاعة ان محكمة في بيت ايل شمال هذه القرية في الضفة الغربية وجهت هذا الاتهام الى محمد حسن احمد عرمان من قرية خربتا على بعد عشرة كيلومترات شمال غرب رام الله.
&والناشط الفلسطيني عضو في خلية تضم خمسة عناصر. ويقيم الناشطون الاربعة الاخرون في القدس الشرقية.
&وتعتبر هذه الخلية مسؤولة عن سلسلة عمليات دامية وخصوصا الهجوم بالقنبلة على الجامعة العبرية في القدس والذي اوقع تسعة قتلى في 31 تموز/يوليو.
&وحوكم الناشطون الاربعة الاخرون وكلهم يحملون بطاقة هوية اسرائيلية، امام محكمة في القدس قبل ثلاثة اسابيع ووجهت اليهم 35 تهمة بالقتل.
&وكان الناشطون الخمسة اعتقلوا في منتصف اب/اغسطس بينما كانوا يستعدون لارتكاب عملية تفجير جديدة بعد ان وشاهم متعاونون فلسطينيون مع اسرائيل.
&واوضحت اجهزة الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) والشرطة ان هذه الخلية التابعة لحماس مسؤولة خصوصا عن عملية انتحارية ضد مقهى "مومنت" في القدس في التاسع من اذار/مارس واوقعت 11 قتيلا وعن عملية اخرى ضد قاعة للبلياردو في ريشون لتسيون في السابع من ايار/مايو وقتل فيها 15 اسرائيليا.