أعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي الاثنين ان الجيش اعتقل 22 ناشطا فلسطينيا في الضفة الغربية ليل الأحد الاثنين بينهم العديد من الإسلاميين من حماس.
&واعتقل المسؤول في حماس فراس فضة في نابلس في حين اعتقل الناشط محمد كيلاني في طوباس بحسب المتحدث. واضاف ان اربعة منهم اوقفوا في سانور قرب نابلس (شمال).
&وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان احد الفلسطينيين هو محمد جابر الناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واوقف في قلقيلية (شمال).
&وذكرت الاذاعة ان ثمانية ناشطين اخرين في حركتي المقاومة الاسلامية حماس وفتح (بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات) والجبهة الشعبية اعتقلوا في الخليل في جنوب الضفة الغربية.
&واعلن الجيش الاسرائيلي اعتقال صلاح قنه المسؤول في التنظيم الاسبوع الماضي، وهو التعبير الذي تستخدمه اسرائيل للاشارة الى المجموعات المسلحة التابعة لفتح الاسبوع الماضي.
&ويتهم بالتورط في هجوم انتحاري في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر ضد مركز تجاري في شمال تل ابيب اسفر عن مقتل شخصين الى جانب منفذ العملية.
&ولم يتسن الحصول على معلومات عن الناشطين الاخرين المعتقلين في الضفة الغربية.
&وقال شهود عيان فلسطينيون لوكالة فرانس برس ان جنودا اسرائيليين نفذوا عمليات مداهمة في جامعة الخليل ومقر منظمة اهلية محلية وقاموا لاحقا باعمال تخريب.
&ولم يتمكن الجيش على الفور من تأكيد وقوع الحادثين لوكالة فرانس برس.
&وقد اعاد الجيش الاسرائيلي احتلال معظم مدن الضفة الغربية باستثناء مدينة اريحا لمنع اي هجوم ضد الاسرائيليين انطلاقا من هذه الاراضي.