قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال جمال باعامر مدير عام شركة سامير المغرب ان الحريق تحت السيطرة بعد ان تعرضت المصفاة لمياه الفيضانات العاتية التي تعصف بالمغرب.وقال باعامر الذي كان يتحدث إلى مندوب "إيلاف" ان العمل في المصفاة أوقف، وان العمل يجرى لتفادى الأضرار التي لم يعرف بعد حجمها.
والمعروف ان سامير شركة مساهمة مغربيه تملك شركة كورال السعودية السويدية 70 بالمائه منها ويملك مساهمون مغاربه المتبقي وهى المصفاة الوحيدة في المغرب، وان كانت هناك مصفاة اقل حجما بسيدي قاسم.
&
كما ذكرت وكالة الانباء المغربية الرسمية اليوم الثلاثاء ان فرق الاطفاء سيطرت على حريق هائل شب مساء الاثنين في اكبر منشآت المغرب النفطية في مرفأ المحمدية (65 كلم جنوب الرباط). واكدت الوكالة "زوال اي خطر" يهدد السكان والابنية القريبة من هذه المصفاة. واوضحت نقلا عن "خلية ازمة" شكلتها الحكومة باشراف وزير الداخلية مصطفى الساهل ان حركة المد ادت الى رفع رواسب الوقود مما ادى الى التصاقها بالاجزاء الساخنة من المصفاة التي تملكها شركة "سمير" المغربية. وقد ادى ذلك الى نشوب حريق في عدة مواقع واسفر عن انفجار اربعة قساطل ومحولات كهربائية. وافاد المصدر ذاته ان الحريق بعيد عن خزانات الوقود ولم يسجل حدوث اي تسرب للغاز. واضاف الوكالة المغربية ان خلية الازمة "تواصل متابعة الوضع وستبلغ السكان باي مستجدات".
وتؤمن شركة سمير التي تملك منشآتها الرئيسية في المحمدية جزءا كبيرا من حاجات المغرب من المشتقات النفطية. وقد تم تخصيص هذه الشركة في العام 1997 وتملك الشركة السعودية-السويدية "كورال هولدينغز اي بي" 3،67% منها حاليا.
&

&