القاهرة - اعلن حسن حمدي رئيس النادي الاهلي المصري عن مبادرة يقوم بها ناديه لوقف العنف الجماهيري الذي انتشر في الاونة الاخيرة بين مشجعي الاهلي والزمالك اكبر ناديين في مصر من خلال المباريات التي تقام بين الناديين في اللعبات المختلفة ومنها كرة السلة واليد.
وكانت اعمال شغب قد تسببت في الغاء مباراة الاهلي والزمالك الاخيرة في نهائي الدورة المجمعة الاولى لكرة اليد. وقال حمدي انه على استعداد لان يلتقي باعضاء مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة كمال درويش في اسرع وقت وقبل لقاء الذهاب بين الزمالك والرجاء المغربي في نهائي البطولة الافريقية للاندية الابطال يوم السبت المقبل.
ونقلت وكالة رويترز عن&حمدي&ان المبادرة تنص على الاتفاق على صيغة مناسبة تحافظ على العلاقات الطيبة والمتميزة بين الناديين على مدى تاريخهما وذلك تفاديا لاي مشاكل في المستقبل. واضاف "هذا الاتفاق لا يعني الا يتعرض المخطيء في الاحداث الاخيرة للعقوبة
لانه لابد ان يكون هناك عقاب وعقاب رادع لمن استخدم الشغب في تشجيع فريقه وحتى
يكون هناك ردع ايضا".
وكانت مباراة الاهلي مع الزمالك في كرة اليد بنهائي الدورة المجمعة الاولى لدوري اللعبة والتي اقيمت بالصالة المغطاة لنادي الزمالك قد شهدت شغبا جماهيريا شديدا اضطر حكام المباراة لعدم استكمالها وكان الزمالك متقدما انذاك.
واجتمعت لجنة المسابقات باتحاد اليد مساء امس وقررت نقل مباريات الدورة المجمعة الثانية للدوري من صالة النادي الاهلي الى استاد القاهرة عقابا له على شغب مشجعيه.
وقررت اللجنة ايضا منع اقامة مباريات الفريقين على ملعبهما في المرحلة القادمة وان تقام بالاستاد.
وارجأت اللجنة اصدار عقوبات على الناديين لشغب جماهيرهما حتى تجرى مناقشة تقرير الحكام والمراقب والتحقيق في الوقائع التي حدثت.