قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا - تبرز المواجهتان بين الكرتين الانكليزية والايطالية، عندما يستضيف نيوكاسل انتر ميلان، في حين يحل ارسنال ضيفا على روما في الجولة الاولى من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاربعاء.
والقاسم المشترك بين الفرق الاربعة انها جميعها خسرت مبارياتها الاخيرة في الدوري المحلي وبالتالي فانها تسعى الى التعويض.&على ملعب "سانت جيمس بارك" يلتقي نيوكاسل مع انتر ميلان في مباراة يسعى كل من الفريقين الى الفوز بها لتعويض خسارتيهما امام مانشستر يونايتد 3-5 وميلان صفر-1 عل التوالي السبت الماضي.
واذا كان بلوغ انترميلان الدور الثاني منطقيا، فان نيوكاسل حقق مفاجأة من العيار الثقيل لانه حقق ما يشبه المعجزة في الدور الاول، فبعد ان خسر مبارياته الثلاث الاولى تمكن من تحقيق الانجاز والفوز في الثلاث الاخيرة ليحجز مقعده.
ويشرف على تدريب نيوكاسل المحنك بوبي روبسون، في حين يقوده على ارض الملعب المهاجم المخضرم الن شيرر الذي سجل هدفه المئة مع نيوكاسل في الدوري المحلي، ويسانده الويلزي المتألق كريغ بيلامي والبيروفي نولبرتو سولانو والدولي كيرون داير.
اما انتر ميلان الذي يواجه مدربه الارجنتيني هكتور كوبر انتقادات قوية نظرا للطريقة التي يلعب بها، فيقوده المهاجم الخطير كريستيان فييري على ان يسانده الارجنتيني هرنان كريسبو.
وكان كريسبو غاب عن المباراة ضد ميلان بعد ان خاض مباراة منتخب بلاده ضد اليابان وعودته الى ايطاليا قبل 24 ساعة فقط من لقاء الدربي.&وفي المجموعة ذاتها، يلتقي بايرليفركوزن الالماني مع برشلونة الاسباني على ملعب الاول "باي ارينا".
ويغيب عن الفريق الالماني وصيف بطل المسابقة الموسم الماضي مدافعه البرازيلي جوان، ويحوم الشك حول مشاركة صانع العابه التركي يلديراي باشتورك لتورم في ركبته. وراى مدرب ليفركوزن كلاوس تومبوللر الذي شاهد مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد السبت الماضي بان الفريق الكاتالوني ليس مرعبا في الوقت الحالي وقال: "اذا حافظنا على تركيزنا فاننا نملك الفرصة للفوز".
ويأمل برشلونة الوحيد الذي فاز في مبارياته الست في الدور الاول ان تتواصل عروضه الجيدة في هذه المسابقة خلافا لما هي عليه الحال في الدوري المحلي حيث يحتل المركز العاشر.
ويخوض الفريق الكاتالوني المباراة من دون لاعب وسط لويس انريكه الذي شفي من اصابة في وتر اخيل لكنه ليس جاهزا لخوض المباراة.&وسيكون الاعتماد في تسجيل الاهداف على الهولندي باتريك كلويفرت والارجنتيني خافيير سافيولا.
وكان الفريقان التقيا على الملعب ذاته في الدور الاول من المسابقة ذاتها الموسم الماضي وفاز ليفركوزن 2-1.&وعلى الملعب الاولمبي، يسعى روما الى مصالحة جمهوره بعد خسارته الثقيلة امام بارما بثلاثة اهداف نظيفة وذلك عندما يلتقي ارسنال.&وقد يغامر مدرب روما القدير فابيو كابيلو باشراك قائد الفريق فرانشيسكو توتي على الرغم من عدم شفائه تماما من اصابة في ركبته وذلك نظرا لاهميته ودوره الملهم.
واعتبر كابيلو بان ارسنال مرشح للفوز في المباراة وقال: "يملك ارسنال ترسانة من اللاعبين من الطراز العالمي يتمتعون بالقوة الجسدية والفنيات العالية والسرعة داخل الملعب".&وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فالنسيا مع اياكس الهولندي. وتبدو الافضلية النسبية في مصلحة فالنسيا لانه لاعبيه خبروا جيدا هذه المسابقة التي بلغوا النهائي فيها عامي 2000 و2001، في حين يفتقد لاعبو اياكس الى الخبر نظرا لصغر سنهم.
ويعاني فالنسيا من نقص حاد في صفوفه وهو سيخوض المباراة في غياب جناحه الخطير الارجنتيني كيكي غونزاليز والمهاجم النروجي العملاق جون كارو وصانع الالعاب الارجنتيني بابلو ايمار بداعي الاصابة.
ويقود اياكس مهاجمه الفنلندي المخضرم ياري ليتمانن والى جانبه المصري احمد حسام "ميدو" والمهاجم الصاعد ميكايل فان در فارت. &ويقول مدرب اياكس النجم السابق رونالد كومان: "يملك فالنسيا فريقا قويا لكننا نواجهه وكلنا ثقة في تحقيق نتيجة ايجابية".