قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - تأرجحت اسهم الموءسسات البريطانية الكبرى في بداية المعاملات في بورصة لندن للاوراق المالية حول مستويات الاغلاق أمس الاثنين وارتفع سهم تيسكو لمتاجر التجزئة بعد ان قالت انها بسبيلها لتحقيق الارباح المتوقعة رغم ضعف مبيعاتها الدولية.
وبحلول الساعة&8.52 &بتوقيت جرينتش ارتفع موءشر فاينانشال تايمز الرئيسي المكون من اسهم 100 موءسسة بريطانية كبرى&13.7 &نقطة اي بنسبة&33.0 في المئة الى 4135.9 نقطة.
وكان الموءشر انخفض&الاثنين 53 نقطة اي بنسبة&1.3 في المئة. وتأثر الموءشر بانخفاض اسهم شركة فودافون عملاق قطاع اتصالات الهاتف المحمول بنسبة اثنين في المئة بعد ان خفض بنك دويتشه الالماني تصنيفه للسهم قائلا ان سعره يبدو الان واقعيا بعد الارتفاع الحاد الذي اعقب اعلان نتائج ممتازة للشركة في 12 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.
وفي القطاع نفسه ارتفع سهم كيبل اند وايرلس&2.5 في المئة الى&83.75 بنس وسط ارتياح عام لقرار رئيس مجلس الادارة المنتظر الاستقالة من منصبه بعد ان تحدث الى مساهمين كان بعضهم قد دعا الى تعديل اداري عقب انهيار سعر السهم. وفي القطاع المصرفي ارتفع سهم رويال بنك اوف سكوتلند 2,2 في المئة بعد ان قال بنك سانتاندر سنترال الاسباني مساء أمس انه باع حصة نسبتها ثلاثة في المئة فيه لتنخفض حصته في البنك الى خمسة في المئة.