قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - يختتم الاربعاء الدور الرابع من دوري ابطال اسيا لكرة القدم وقد يلحق فريقان عربيان بربع النهائي لينضما الى الهلال السعودي والعين الاماراتي اللذين سيبدآن مشوارهما من هذا الدور.
ففي الدوحة، يلتقي السد القطري مع الجيش السوري، وهما تعادلا ذهابا 1-1، وفي دبي، يستضيف الاهلي باختاكور الاوزبكستاني ويأمل في تعويض خسارته ذهابا 2-3 في طشقند.&ويلعب غدا ايضا، جيلانغ يونايتد السنغافوري مع شنغهاي الصيني (الذهاب صفر-3)، وشيميزو بولسه الياباني مع ساوث تشاينا من هونغ كونغ (5-صفر)، وتبدو مهمة شنغهاي وشيميزو سهلة بعد ان قطعا اكثر من نصف الطريق ذهابا.
وستقسم الفرق في ربع الى النهائي الى اربع مجموعات بواقع اربعة منتخبات في كل مجموعة، اثنتان في غرب آسيا، ومثلها في شرقها، وسيلعب الاهلي في حال تأهله في مجموعة تضم بيروزي الايراني والطلبة العراقي ونيزا التركمانستاني الذي تأهل بعد انسحاب العربي الكويتي.
وستضم المجموعة الاخرى الهلال والعين والمتأهل من السد والجيش، والمتأهل من الاستقلال الايراني ونفتشي الاوزبكستاني اللذين يلتقيان اليوم في طشقند (الذهاب 1-صفر).
واعتمد الاتحاد الاسيوي هذا النظام في البطولة الجديدة التي نتجت عن دمج مسابقة كأس الابطال وكأس الكؤوس، وستنال الفرق المشاركة فيها مبالغ مادية قيمة منها نصف مليون دولار للفائز بالكأس.
السد-الجيش
يشهد استاد قاسم بن حمد في قطر منافسة عربية عربية بين السد وضيفه الجيش حيث يسعى كل منهما الى حسم تأهله بعد ان انتهت مباراة الذهاب 1-1. وحشد السد جميع لاعبيه، وسيلعب في صفوفه العماني هاني الضابط والمغربي بوشعيب المباركي والعاجي عبد القادر كيتا، فضلا عن ترسانة مهمة من المحليين.
وقال مدرب السد، البلجيكي لوكا برزوفيتش في تصريح لوكالة "فرانس برس" اليوم "ستكون مباراة الاياب فرصة لنا لتأكيد تفوقنا خصوصا بعد اكتمال صفوف الفريق واقامة المباراة على ارضنا وبين جمهورنا". واوضح لوكا ان هدفه "الفوز وحده"، لكنه اعتبر ان الجيش "من الفرق القوية القادرة على المنافسة".
من جهته، قال حارس مرمى السد احمد خليل "سنلعب من اجل الفوز لان المباراة لا تحمل القسمة على اثنين ويجب علينا الفوز في الوقت الاصلي". &وسيغيب عن السد لاعب الوسط احمد خليفة الموقوف لنيله انذارين. &واستعد الجيش من خلال مباريات الدوري المحلي وفاز في اخرها على الاتحاد 2-1، وسيفتقد جهود باسل الشعار المصاب.&وقال المدرب احمد الشعار "ليس امامنا سوى فرصة الفوز لضمان التأهل رغم قوة السد"، مشيرا الى انه "سيجري تعديلات طفيفة على التشكيلة التي خاضت مباراة الذهاب".
دبي-باختاكور
وعلى استاد راشد في دبي، يسعى الاهلي الذي اهتزت صورته فجأة في مباراته الاخيرة في الدوري المحلي الى تعويض خسارته ذهابا امام باختاكور الاوزبكي وقد يصب فارق الاهداف في مصلحته لانه سجل هدفين خارج ارضه.&ويحتاج الاهلي الى فوز بنتيجة 1-صفر فقط ليتأهل، اما التعادل فيهدي بطاقة ربع النهائي الى باختاكور.
وبعد مرحلة تعتبر من الافضل في مسيرة الاهلي، لقي الفريق خسارة غير متوقعة امام الشعب 1-5 في المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي ما قد يؤثر كثيرا على معنويات اللاعبين.&والاهلي كثير التغيير في لاعبيه المحترفين منذ بداية الموسم، فهو استقدم المغربي ربيع العفوي والليبيري كليفن سيبوي وابعدهما، وابقى على المايسترو الايراني علي كريمي، وضم قبل ايام مواطنه جواد كاظميان نجم المنتخب الاولمبي في اسياد بوسان، الذي سيشكل معه ثنائيا ناجحا.
وتعاقد الاهلي ايضا مع مدافع منتخب الكويت ونادي التضامن جمال مبارك مساء امس لمدة ثلاثة اشهر ليكون بديلا للعفوي، وسيشارك معه غدا امام باختاكور، حيث يسعى مدرب الفريق الكرواتي ستريشكو الى سد الثغرات الدفاعية التي حصلت في مباراة الشعب.
ويملك الاهلي لاعبين محليين يمكنهم تحويل الكفة منهم حسن علي ابراهيم وسالم خميس وفيصل خليل.&في المقابل، دعم باختاكور صفوفه بقائد منتخب اوزبكستان ولاعب الشباب الاماراتي سابقا ميردجلال قاسيموف للمشاركة امام الاهلي. يقود المباراة طاقم حكام سعودي بقيادة عبد الرحمن الزيد ويعاونه احمد الخربوش وفهد الملهم وابراهيم النفيسة.