القدس&- اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال موشيه يعالون غادر اسرائيل الاثنين متوجها الى الولايات المتحدة، من دون ان يذكر معلومات اضافية.&وهي اول زيارة يقوم بها الجنرال يعالون الى الولايات المتحدة منذ تسلمه مهامه في مطلع تموز/يوليو. وقد وقعت اسرائيل والولايات المتحدة اتفاق تعاون استراتيجي وثيق.
&ويفترض ان يكون التعاون بين اسرائيل والولايات المتحدة في حال تنفيذ ضربة ضد العراق وانعكاسات ذلك المحتملة على اسرائيل، في صلب مباحثات الجنرال يعالون مع المسؤولين الاميركيين، حسبما افادت صحيفة "معاريف".&وخلال حرب الخليج عام 1991، اطلق العراق الذي تبعد حدوده الغربية 500 كيلومتر فقط عن الدولة العبرية، 39 صاروخ سكود مما اوقع قتيلين ومئات الجرحى.
&واتخذت اسرائيل اخيرا سلسلة من التدابير تحسبا لاطلاق العراق صواريخ ذات رؤوس تقليدية او غير تقليدية ضد اراضيها. ومن هذه التدابير توزيع الاقنعة الواقية من الغاز على السكان وتلقيح الاف الرجال في قوات الشرطة ورجال الاطفاء والجيش ضد الحصبة تخوفا من شن العراق هجوم بالاسلحة الجرثومية.
&ونشر الجيش الاسرائيلي ايضا بطاريات صواريخ مضادة للصواريخ من طراز "حيتس" (السهم) تم تطويرها بالتعاون مع الولايات المتحدة ونموذجا متطورا من صواريخ باتريوت الاميركية التي استخدمت خلال حرب الخليج (1991).