قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - مسفرغرم الله الغامدي: أعلن في السعودية الثلاثاء عن تخفيض أجور الاتصالات الهاتفية وكذلك الانترنت.
وقد جاء هذا الاعلان بعد ان طلب مجلس الوزراء السعودي في جلسة سابقة لة من وزارة البرق والبريد والهاتف السعودية توفير المزيد من خدمات الاتصالات للمواطنين مع& مراعة التكلفة
هذا وقد اعلن& وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة& خالد بن محمد القصيبى انه قد صدرت موافقة كل من& وزير المالية والاقتصاد الوطنى و وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة وهيئة الاتصالات السعودية على ما تم اقراره من قبل مجلس ادارة شركة الاتصالات السعودية بشان اجراء تخفيضات على اجور خدماتها المختلفة.
وقال& فى تصريح نقلتة وكالة الانباء السعودية ان تلك التخفيضات جاءت على النحو التالى :- اولاً :- الهاتف الثابت :
ا - اجور المكالمات الداخلية / بين مدن المملكة / :-
1 - تخفيض اجور الاتصال بالهاتف الجوال من الهاتف الثابت ليصب--ح / 50 / خمسين هلله للدقيقة الواحدة بدلاً من / 80 / ثمانين هلله فى اوقات الذروة و / 40 / اربعين هلله للدقيقة الواحدة بدلاً من / 50 / خمسين هلله خارج اوقات الذروة .
2 - دمج النطاقات الخاصة بالمكالمات الوطنية / بين المدن / لتصبح نطاقين بدلاً من اربعة نطاقات وتخفيض اجورها بحيث تكون / 50 / خمسين هلله للدقيقة الواحدة فى اوقات الذروة و / 25 / خمس وعشرين هلله للدقيقة الواحدة خارج اوقات الذروة وذلك للمسافات التى تزيد على مائتى كيلو متر وتخفيضها بحيث تكون / 20 / عشرين هلله للدقيقة الواحدة فى اوقات الذروة و/ 10 / عشر هللات للدقيقة الواحدة خارج اوقات الذروة وذلك للمسافات التى تقل عن مائتى كيلو متر .
ويبدا سريان هذه التخفيضات اعتباراً من 29 / 1 / 1424ه- الموافق 1 / 4 / 2003م . ب - اجور الاتصال المباشر بخدمة الانترنت :-
تخفيض اجور الاتصال الهاتفى بالانترنت بنسبة 25 فى المائة مقابل عشرة ريالات يدفعها المشترك شهرياً مقدماً اذا رغب الاستفادة من هذا التخفيض
ويبدا سريان هذا التخفيض اعتباراً من 29 / 11 / 1423ه- الموافق 1 / 2 / 2003م . ثانياً : الهاتف الجوال :-
تخفيض اجور خدمات الهاتف الجوال التالية :- - تخفيض اجور تاسيس الهاتف الجوال من / 300 / ثلاثمائة ريال الى / 100 / مائة ريال . - تخفيض اجور المكالمات فى اوقات الذروة من / 80 / ثمانين هلله للدقيقة الواحدة الى / 50 / خمسين هلله للدقيقة الواحدة. - تخفيض اجور المكالمات خارج اوقات الذروة من / 50 / خمسين هلله للدقيقة الواحدة الى / 40 / اربعين هلله للدقيقة الواحدة . - زيادة عدد دقائق الباقة الفضية من / 80 / ثمانين دقيق----ة الى / 100 / مئة دقيقة وتخفيض اجور المكالمات بعد انتهاء الدقائق المحددة لهذه الباقة من / 70 / سبعين هلله للدقيقة الواحدة الى / 40 / اربعين هلله للدقيقة الواحدة فى جميع الاوقات . - زيادة عدد دقائق الباقة الذهبية من / 280 / مئتين وثمانين دقيقة الى / 400 / اربعمائة دقيقة وتخفيض اجور المكالمات بعد انتهاء الدقائق المحددة لهذه الباقة من / 60 / ستين هلله للدقيقة الواحدة الى / 35 / خمس وثلاثين هلله للدقيقة الواحدة فى جميع الاوقات .
ويبدا سريان هذه التخفيضات اعتباراً من 29 / 1 / 1424ه- الموافق 1 / 4 / 2003م فيما عدا تخفيض اجور تاسيس الهاتف الجوال فيبدا العمل به اعتباراً من 28 / 10 / 1423ه- المواف-------ق 1 / 1 / 2003م .
تجدر الاشارة الى انه بهذه التخفيضات تكون اجور التاسيس للهاتف الجوال فى المملكة واجور مكالماته من اقل الاسعار على مستوى دول منطقة الشرق الاوسط والخليج العربى مع العلم ان احتساب قيمة مكالمة الهاتف الجوال فى المملكة يتم على اساس جزء من الدقيقة وليس على كامل الدقيقة كما هو معمول به فى دول اخرى
ثالثاً : اجور المكالمات الدولية :-
تخفيض اجور المكالمات الدولية بمتوسط 15 فى المائة عن التعرفة الحالية وتتفاوت معدلات التخفيض بالنسبة لكل دولة على حدة ولا يشمل هذا التخفيض خدمة البطاقات مسبقة الدفع .
ويبدا سريان هذا التخفيض اعتباراً من 2 / 5 / 1424ه- الموافق 1 / 7 / 2003م