قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد&- غادر&مفتشو الامم المتحدة غادروا مقرهم في بغداد لاستئناف عمليات التفتيش في العراق بعد انقطاع دام اربع سنوات.&وشوهدت سيارات تعمل بالدفع الرباعي تغادر مقر الامم المتحدة في بغداد الى وجهة مجهولة.&وتبع المفتشين مرافقون عراقيون من اللجنة الوطنية للرقابة النظير العراقي للجنة مفتشي الامم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، فضلا عن عشرات الصحافيين.

&و وصلوا على متن سيارات بيضاء اللون عليها شعار الامم المتحدة ابتداء من الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (4.00ت غ) الى فندق القناة الذي يضم مقر قيادة الامم المتحدة في شرق العاصمة العراقية، آتين من الفندق الذي ينزلون فيه.
&وقد احتشد عشرات الصحافيين والفرق التلفزيونية في وقت مبكر من صباح اليوم الاربعاء امام المبنى الابيض الذي يرفرف فوقه علم الامم المتحدة ينتظرونهم.&وسيغادر فريق واحد على الاقل من الخبراء المزودين معدات متطورة فندق القناة على الفور للتوجه الى موقع لم تكشف عنه الامم المتحدة.
&وذكرت مصادر قريبة من البعثة ان فريقا ثانيا سيتوجه الى موقع آخر.&واعلن المسؤولون عن هذه البعثة انهم لن يترددوا في "تجميد" الموقع موضوع التفتيش عبر منع اي معدات او اي شخص من دخوله او الخروج منه للحؤول دون حصول اي تداخل في عملهم.