غزة - افادت مصادر امنية وشهود فلسطينيون ان مروحيات عسكرية اسرائيلية قصفت فجر اليوم الاربعاء بالصواريخ اهدافا في خان يونس جنوب قطاع غزة ما الحق اضرارا بمنزل ومدرسة على الاقل.
&وقال مصدر رسمي امني ان "مروحيتين عسكريتين اطلقتا خمسة صواريخ تجاه منطقة غرب خان يونس وسقطت اربعة منها في مدرسة الخالدية ما الحق بها اضرارا كبيرة وكذلك بمنزل لعائلة سحلول". ولم ينفجر الصاروخ الخامس. وقد وصلت قوة من الشرطة الفلسطينية وخبراء المتفجرات والدفاع المدني لتفجيره.
&ولم يشر المصدر الى وقوع اصابات.&&ودان المصدر "هذا العدوان الجديد الذي يستهدف المدنيين الامنين ومدرسة في المنطقة".&وبحسب شهود، تقع هذه المدرسة على بعد مئات الامتار من محيط مستوطنة نافيه دكاليم غرب خان يونس.
&وذكر شاهد عيان في المنطقة ان المروحيات الاسرائيلية "استهدفت على الاغلب مجموعة من المقاتلين كانوا يطلقون قذائف هاون تجاه المستوطنات الاسرائيلية في منطقة غرب خان يونس"، مشيرا الى انهم "تمكنوا من الفرار من دون ان يصاب احد منهم".&وتقع مستوطنتا جاني طال ونافيه دكاليم التابعتان لمجمع مستوطنات غوش قطيف في منطقة المواصي غرب خان يونس. وقد تعرضتا مرارا لاطلاق نار وقذائف هاون من نشطاء فلسطينيين.
&واوضح شاهد اخر انه "سمع صوت اطلاق نار كثيف ناتج عن اشتباك مسلح (بين فلسطينيين مسلحين والجيش الاسرائيلي) قبل عملية القصف الاسرائيلي في المكان نفسه".&من جهة ثانية، افاد شهود ان الجيش الاسرائيلي اطلق قذائف مدفعية عدة وفتح النار منتصف الليل تجاه فلسطينيين قرب مستوطنة رفيح يام قرب الشريط الحدودي مع مصر في رفح.&وكان مصدر امني وطبي فلسطيني ذكر في وقت سابق ان شابين اصيبا برصاص وشظايا القذائف الاسرائيلية في رفح.