قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا -&انتهى لقاء العمالقة بين ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني بفوز الاول 1-صفر في مباراة قمة في الجولة الاولى من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي شهدت فوزين لمانشستر يونايتد الانكليزي وبوروسيا دورتموند الالماني خارج ملعبهما وتعادل ديبورتيفو الاسباني ويوفنتوس الايطالي.
على ملعب "سان سيرو" وامام 75777 متفرجا ضمن المجموعة الثالثة، نجح ميلان في حسم موقعته مع ريال مدريد بفوز مستحق بفضل هدف لمهاجمه الاوكراني اندريه شفتشنكو العائد من اصابة.&وخاض ريال المباراة في غياب ثلاثة لاعبين اساسيين هم البرازيلي رونالدو ولاعب الوسط كلود ماكاليلي وفرناندو هييرو اضيف اليهم في اللحظة الاخيرة خوسيه ماريا غوتي، في حين كانت المفاجأة غياب فيليبو اينزاغي عن خط هجوم ميلان بداعي الاصابة.
وكانت السيطرة الميدانية لميلان في نصف الساعة الاول وسنحت له اول فرصة حقيقية للهولندي كلارنس سيدورف لاعب ريال مدريد السابق الذي شق طريقه داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس ايكر كاسياس (5).
واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لريال من 40 مترا انبرى لها الاختصاصي البرازيلي روبرتو كارلوس مرت الى جانب القائم الايمن لمواطنه ديدا حارس ميلان (11). ومرر روي كوستا مرة بينية باتجاه الاوكراني اندريه شفتشتنكو لكن الحارس كان الاسرع اليها (12).
ووصلت الكرة الى شفتشنكو داخل المنطقة فاستدار على نفسه وسدد الكرة مرت الى جانب القائم الايمن مهدرا فرصة ثمينة ليمنح التقدم لفريقه (18).&وبدأ ريال مدريد يدخل اجواء المباراة تدريجيا وقام بهجمة مرتدة سريعة بقيادة صانع الالعاب المتألق زين الدين زيدان فمرر كرة امامية رائعة باتجاه فرناندو موريانتيس بديل رونالدو فانفرد الاخير بديدا الذي حول كرته ركلة ركينة لم تثمر (26).
وسدد زيدان كرة قوية ابعدها ديدا بيد واحدة فوق العارضة ركلة ركنية اخرى لريال (30).&&وفي الدقيقة 40 جاء الفرج، عندما مرر روي كوستا كرة امامية رائعة باتجاه شفتشنكو الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بكاسياس مسجلا عن يمينه (40).
وابعد كاسياس باطراف اصابعه تسديدة رائعة لروي كوستا من خارج المنطقة الى ركلة ركنية (50).&ومن هجمة مرتدة سريعة قادها ريفالدو وسار بالكرة نحو 30 مترا قبل ان يمرر باتجاه سيدورف فانفرد الاخير بالحارس وسدد الكرة من فوقه باتجاه المرمى الخالي لكن كامبياسو شتت الكرة في الدقيقة الاخيرة قبل ان تجتاز الخط (59).
ومرر يفارلدو كرة امامية باتجاه شفتشنكو الذي سيطر عليها بين مدافعين اسبانيين لكنه تباطأ في التسديد (71).&وانقذ كاسياس مرماه من هدف اكيد عندما ارتمى على كرة روي كوستا من مسافة قريبة (76).&وسيطر ديدا بسهولة على كرة اطلقها زيدان بيسراه من حافة المنطقة (77).&ونجح زيدان في تسجيل هدف بكرة رأسية لم يحتسبه الحكم اثر مخاشنة راوول للمدافع البرازيلي سيرجينيو (82).
وفي المجموعة ذاتها، حقق بوروسيا دورتموند الالماني حامل لقب المسابقة عام 1997 فوزا ثمينا خارج ارضه على لوكوموتيف موسكو الروسي 2-1.&وبدا الفريقان المباراة بقوة سعيا الى احراز هدف مبكر وسنحت الفرصة الاولى لاصحاب الارض عندما انتزع المهاجم النيجيري جيمس اوبيورا الكرة من المدافع البرازيلي ديدي وحاول اسقاط الكرة من فوق الحارس لينز ليمان من دون ان يصيب نجاحا (7).
ونجح لوكوموتيف في افتتاح التسجيل عندما مرر مدافعه الجنوب افريقي جاكوب ليسكيتو كرة باتجاه روسلان بيمينيف ومنه الى اينياتشيفيش الذي لم يجد صعوبة في هز الشباك (31).
لكن فرحة لوكوموتيف لم تدم طويلا لان دورتموند ادرك التعادل بعد دقيقتين فقط عندما تطاول لاعب الوسط الدولي تورستن فرينغز برأسه لكرة عرضية مررها التشيكي توماس روزيكي واودعها الشباك.&وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين اضاف التشيكي العملاق يان كولر الهدف الثاني لدورتموند من مشارف منطقة الجزاء اثر تمريرة من ديدي.
وضغط لوكوموتيف في الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل لكن بوروسيا صد جميع المنافذ باتجاه المرمى ليخرج بفوز ثمين.&وفي المجموعة الرابعة وعلى ملعب ريازور، نجح يوفتوس الايطالي في قلب تخلفه امام ديبورتيفو كورونا الاسباني بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2.
وفاجأ ديبورتيفو ضيفه بهدفين متتاليين حملا توقيع دييغو تريستان والهولندي روي ماكاي في الدقيقتين 9 و11.&وجاء هدف تريستان من كرة رأسية اثر تمريرة من زميله كابدوفيلا، قبل ان يمرر الاخير الكرة التي جاء منها الهدف الثاني بواسطة ماكاي.
&ونجح يوفنتوس في تقليص الفارق عبر مدافعه اليساندرو بيرنديللي (38) بكرة قوية من 35 مترا عانقت شباك الحارس الاسباني، قبل ان يقتنص التشيكي بافل ندفيد نقطة ثمينة بادراكه التعادل من كرة بيسراه في الدقيقة 59.
وكاد لوكيه يهدي الفوز لديبورتيفو لكنه فشل في هز الشباك بعد انفراده بالحارس الايطالي الدولي جانلويجي بوفون (80).&وعلى ملعب "ياكوبس" فاجأ بال السويسري ضيفه مانشستر يونايتد بتسجيله هدف السبق بعد مرور 30 ثانية فقط بواسطة كريستيان خيمينيز لكن الفريق الانكليزي سجل ثلاثة اهداف في مدى سبع دقائق في منتصف الشوط الثاني ليخرج بفوز ثمين.
ويدين مانشستر بالفوز اولا الى حارسه الفرنسي فابيان بارتيز الذي انقذ مرماه من ثلاثة اهداف اكيدة عندما كان فريقه متخلفا.&ونجح الهولندي رود فان نيستلروي في ادراك التعادل اثر تمريرة رائعة من سولسكيار فسدد الكرة برأسه بين مدافعين داخل الشباك (61).
ولم تمض دقيقة واحدة عندما قام فان نيستلروي ايضا بمجهود فردي وسدد من زاوية مستحيلة داخل الشباك مانحا التقدم لفريقه. &وانهار بال وتلقت شباكه هدفا ثالثا حمل توقيع النروجي اولي غونار سوسلسكيار بتمريرة من فان نيستلروي.