قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ملبورن -&قال جيف بولارد رئيس اتحاد التنس الاسترالي ان منظمي بطولة استراليا المفتوحة سيكرمون الاسترالية مارجريت كورت التي سبق لها الفوز ببطولات التنس الاربع الكبرى باطلاق اسمها على الملعب رقم واحد في مجمع ملاعب ملبورن بارك.
وسيعيد المسؤولون تسمية الملعب عشية افتتاح بطولة استراليا المفتوحة لعام 2003 وهي احدى بطولات التنس الاربع الكبرى والتي ستبدأ في الثالث عشر من يناير كانون الثاني. وقال بولارد في بيان "قائمة انجازات مارجريت كورت في لعبة التنس متميزة وسيمثل اعادة تسمية الملعب رقم واحد في أهم مجمع لملاعب التنس باستراليا تخليدا لبطلة استرالية بحق".
وتقف انجازات مارجريت في منافسات السيدات على قدم المساواة مع اسطورة استرالي
اخر هو رود لافر في مسابقات الرجال وأنا واثق أن هذا التقدير سيولد احساسا دائما بالفخر لدى جميع الاستراليين". كانت كورت قد فازت ببطولات التنس الاربع الكبرى "الجراند سلام" في عام 1970 بينما فاز لافر بها في عامي 1962&1969. وقد أطلق اسم رود لافر بالفعل على الملعب الرئيسي في مجمع ملبورن بارك.
ونقلت وكالة رويترز عن&كورت(60 عاما) التي فازت بمباريات الفردي العشرين التي لعبتها في بطولة كأس الاتحاد باسم استراليا في الفترة بين عامي 1963 و1971 انها تشعر بسعادة غامرة لهذا التكريم.
وقالت كورت التي فازت بأربع وعشرين لقبا في الفردي في بطولات التنس الاربع الكبرى منها ثلاث بطولات ويمبلدون "أعتقد أنه سيكون تقديرا عظيما لتنس السيدات".