قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - &تبدو الفرصة سانحة امام الجزيرة الثاني لانتزاع صدارة الدوري الاماراتي لكرة القدم عندما يستضيف الوصل غدا الخميس في افتتاح المرحلة السابعة. &وسيصعد الجزيرة (12 نقطة) الى المركز الاول في حال فوزه على منافسه العاشر (3)، وعينه على لقاء القمة بين العين حامل اللقب والمتصدر الحالي (14) مع الاهلي الثالث (11) الذي تأجل الى الاثنين المقبل حيث يأمل في تعادلهما.
وتأجلت المباراة التي كانت مقررة لارتباط الاهلي بمباراته بلقاء باختاكور& لاوزبكستاني في اياب الدور الرابع من دوري ابطال اسيا اليوم ايضا (الذهاب 2-3). وتقام غدا في افتتاح المرحلة مباراتان، فيلعب الشباب مع الشعب، والاتحاد مع دبي، وتستكمل الجمعة، فيلتقي فضلا عن الجزيرة مع الوصل، النصر مع الظفرة، والوحدة مع الشارقة.
على ملعبه في ابو ظبي، يستضيف الجزيرة الوصل الجريح في مباراة مهمة بالنسبة الى الاول قد تضعه في الصدارة مؤقتا بانتظار المواجهة المرتقبة بين العين والاهلي، وقد يحتفظ بالمركز الاول اسبوعا كاملا على الاقل، في حين يأمل الوصل في ان تشكل المباراة نقطة التحول في استعادة مستواه لتحقيق الفوز الاول حتى الان.
ويمضي الجزيرة في خط تصاعدي منذ انطلاق الدوري معتمدا على نجمه الليبيري جورج ويا وتمريرات عبد العزيز العنبري والمتقنة و "مشاغبات" النيجيري كريستيان اوكبارا.
&في المقابل، دعم الوصل صفوفه بالارجنتيني والتر سيلفانو (31 عاما) الذي سجل بدلا من الايراني حامد كافيانبور، وسيكون المحترف الثاني الى جانب الايراني الاخر فرهاد مجيدي.
وعلى استاد آل نهيان في ابو ظبي، يسعى الوحدة السادس (10 نقاط) الى حصد النقاط الثلاث من مباراته مع ضيفه الشارقة الثاني عشر الاخير بنقطتين فقط.&وسيشارك في الوحدة ثنائي الهجوم المؤلف من القطري محمد سالم العنزي، هداف الدوري في الموسمين الماضيين، والكولومبي كاستيلو بعد ان استغنت ادارة النادي عن البرازيلي باولو سيرجيو.
&ويأمل الشارقة في الخروج بنقطة التعادل على الاقل وعدم تلقي خسارة جديدة تزيد وضعه صعوبة.
ويحل الظفرة (4 نقاط) ضيفا على النصر الرابع (11) بفارق الاهداف عن الاهلي الثالث والشعب الخامس، ويسعى الضيف الى تعويض خسارته امام الوحدة في المرحلة الماضية ومتابعة سلسلة النتائج الجيدة التي حققها منذ بداية الدوري. &ولن تكون مهمة الظفرة سهلة امام فريق النصر المنظم بقيادة المدرب الفرنسي رينيه اكسبرايا الذي يعول على هدافه الفرنسي سيمبا ندياي والمغربي هشام الزروالي وبعض اللاعبين المحليين المميزين امثال وليد مراد وصالح عباس.
ويستضيف الشعب الخامس (11 نقطة) الشباب الحادي عشر قبل الاخير (2)، الاول حقق فوزا مفاجئا على الاهلي 5-1 في المرحلة الماضية، والشباب تعادل فيها مع الشارقة 2-2. &ويحاول الشعب متابعة عروضه المتوازنة لكنه قد يصطدم بفريق جريح يريد تحقيق الفوز الاول الذي عجز عن تحقيقه حتى الان رغم انه يقدم اداء جيدا في بعض الاحيان، وسيقود هجومه الايراني علي دائي والعاجي موزيس آرثر.
ويلتقي الاتحاد الثامن (5 نقاط) مع دبي السابع (10) في مباراة متكافئة نسبيا يسعى فيها الاخير الى تأكيد حضوره في دوري الدرجة الاولى اكثر بقيادة هدافه الدوري حتى الان التشيلي كريستيان مونتيسينوس برصيد 8 اهداف، والكونغولي كابوكا.&وسيكون هدف الاتحاد التقدم الى المنطقة الآمنة ويعول بالدرجة الاولى على هدافه الفرنسي سيدريك بوليما.