قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران- افرج على اربعة من قادة حركة الاحتجاج الطلابية على حكم الاعدام الصادر في حق المثقف الايراني هاشم اغاجاري، بعد 24 ساعة على توقيفهم، على ما افادت مصادر طلابية.&وقال مكتب تعزيز الوحدة الذي يضم ابرز الجمعيات الاسلامية الطلابية في ايران ان الطلاب الاربعة الذين اوقفهم رجال امن بلباس مدني، افرج عنهم في الساعات الاولى من اليوم الاربعاء.&وكان علي فاروخي العضو في مكتب تعزيز الوحدة اعلن الثلاثاء ان "رجال امن باللباس المدني اوقفوا عبد الله مؤمني بعدما القوا غازا مسيلا للدموع على شخص كان يرافقه في حين اعتقل اكبر عطري في مركز عمله".
&واعتقل ايضا طالب ثالث هو سعيد رضوي فاغي رئيس الجمعية الطلابية الاسلامية في دار المعلمين حيث كان هاشم اغاجاري يدرس، امام مبنى هذه الكلية، كما اعلن اعضاء في الجمعية لوكالة فرانس برس. واوقف الطالب الرابع امير حسين بلالي الثلاثاء ايضا.
&وكان سعيد رضوي فاغي، ابرز قادة حركة الاحتجاج، ادلى مرارا بخطابات هاجم فيها السلطة خصوصا.
&وكل الطلاب المعتقلين اعضاء في جمعيات طلابية اسلامية من جامعات مختلفة في العاصمة ولعبوا دورا مركزيا في تنظيم تظاهرات الاحتجاج منذ التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر. ومنذ يوم الاربعاء لم تسمح السلطة باي تظاهرة.&وقد حكم على هاشم اغاجاري المثقف والاستاذ الجامعي المقرب من الاصلاحيين بالاعدام في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر بتهمة "الاساءة الى الانبياء" بعد دعوته في كلمة له الى "تجديد الاسلام"، مؤكدا انه لا ينبغي على المسلم ان "يتبع رجل الدين بشكل اعمى".