قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر- قتلت مجموعة مسلحة اربعة اشخاص من بينهم شرطيان واصابت ثلاثة بجروح مساء الثلاثاء بالقرب من مسجد في برواقية في منطقة المدية (على بعد 80 كيلومترا جنوب العاصمة) حسب ما ذكرت صحيفة "الخبر" اليوم .
وكان الشرطيان يقومان بمهمة ضمان الامن بالقرب من المسجد الرئيسي في المدينة اثناء صلاة "التراويح" عندما تعرضا لاطلاق نار من اسلحة آلية من جانب مجموعة مسلحة بحسب الصحيفة.&وقتل في اطلاق النار الذي اثار حالة هلع في صفوف السكان، مصليان في حين جرح ثلاثة اخرون بحسب المصدر نفسه.
ومساء الاثنين، امكن تفادي وقوع مجزرة في الاغواط (على بعد 400 كيلومتر جنوب العاصمة) بفضل تنبه احد المصلين الى كيس مشبوه وضع في مسجد وقام برميه بعيدا ما ادى الى انفجاره من دون ان يصاب احد بأذى حسب ما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
واشارت صحف الى قيام الاجهزة الامنية بتفكيك مجموعات دعم لاسلاميين مسلحين في الايام الاخيرة بالقرب من تيزي وزو (القبائل، على بعد 110 كيلومترات شرق العاصمة) وفي باتنة (430 كيلومترا جنوب شرق العاصمة).
واوقعت اعمال العنف التي نسبت الى اسلاميين اكثر من ستين قتيلا منذ بدء شهر رمضان في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر بحسب حصيلة اعدت استنادا الى بيانات رسمية وصحافية.