شيكاغو (الولايات المتحدة) - اعلنت شركة الطيران الاميركية "يونايتد ارلاينز" في بيان انها تسعى تجنبا للافلاس، الى خفض نفقاتها باكثر من 14 مليار دولار بحلول ايار(مايو) 2008 بفضل خطة النهوض التي تعتزم اطلاقها.
واوضحت هذه الشركة التي تعتبر لثان اكبر شركة طيران في العالم ان جميع الاتفاقات الموقعة بين الادارة ومختلف شرائح العاملين ستمدد حتى الخامس عشر من ايار(مايو)2008. كما يتوجب على العاملين في الشركة في الولايات المتحدة والذين يشاركون في خطة النهوض بالشركة، ان يوافقوا على خفض رواتبهم والتخلي عن الزيادات المرتقبة.
من جهة ثانية اعلنت الشركة ان جميع العاملين المعنيين بهذه الاجراءات سيكون لهم حق شراء اسهم في الشركة فضلا عن المشاركة من جديد في برامج تقاسم الارباح. وفي التفاصيل فان شركة يونايتد ارلاينز تأمل تحقيق خفض في النفقات يبلغ&&6.4 مليارات دولار عبر خفض الرواتب طوال السنوات الخمس والنصف المقبلة وهو اجراء وافقت عليه مختلف شرائح الموظفين.
وخلال الفترة نفسها فان خفض النفقات الاخرى غير الرواتب سيبلغ 7،7 مليارات دولار ما يجعل المجموع&14.1 مليار دولار. &كما وافق الطيارون على خفض رواتبهم بنسبة 18% لدى دخول الاتفاق موضع التنفيذ كما وافقوا على الغاء كل الزيادات التي كانت مرتقبة.