روما- قال طبيب الخصوبة الايطالي سيفيرينو انتينوري ان امرأة حبلى بجنين مستنسخ ستضع حملها في يناير كانون الثاني لكنه امتنع عن الادلاء بأية تفاصيل عنها.
وقال انتينوري في مؤتمر صحفي "انه (الحمل) يسير على ما يرام. لا توجد مشاكل" مضيفا أنه قدم "اسهاما علميا وحضاريا" للمشروع لكنه لم يكن مسؤولا عنه شخصيا.
كان انتينوري قد تصدر عناوين الاخبار في عام 1994 عندما ساعد عجوزا عمرها 62 عاما على الانجاب. ويؤيد انتينوري استنساخ البشر كطريقة لمساعدة الازواج غير القادرين على الانجاب. وفند كثيرون في الاوساط العلمية بيانات كان انتينوري قد أدلى بها بأن امرأة حامل في طفل مستنسخ. ولم يقدم انتينوري أي دليل في المؤتمر الصحفي. ويرفض عدد كبير من الاطباء والعلماء استنساخ البشر ويقولون انه ينطوي على مخاطر كبيرة جدا لولادة أطفال مصابين بتشوهات خلقية أو امراض وأنه يشكل معضلة أخلاقية لا حل لها.
ولم يكشف انتينوري عن مكان أو جنسية المرأة لكنه قال ان صورا بالموجات فوق الصوتية (السونار) أظهرت أن الجنين يزن حاليا ما بين2.5 الى 7,2 كيلوجرام وأنه "بصحة جيدة تماما".
وكان انتينوري قال في مايو أيار ان ثلاث سيدات حوامل بأجنة مستنسخة احداهن في أسبوعها العاشر من الحمل وواحدة في أسبوعها السابع والثالثة في أسبوعها السادس. وامتنع في ذلك الوقت عن الكشف عن مكان أي من هؤلاء الثلاثة مفصحا فقط عن أن احداهن تعيش في بلد اسلامي. ولم يحدد انتينوري ما اذا كانت المرأة التي قال انها على وشك أن تضع حملها في يناير هي احدى تلك النساء الثلاث.