الرياض- ايلاف: كيف استوقف الضابط الكويتي خالد الشمري الجنديين الامريكيين في الكويت واطلق عليهما النار من مسدسه قصة يرويها&السيرجنت لاري توماس احد الجنديين الاميركيين اللذين اصيبا في الكويت الاسبوع الماضي. قال ان الشرطي خالد الشمري اتهمه بالقيادة بسرعة قبل اطلاق النار عليه وعلى زميله.
وروى توماس من قوات الاحتياط في الجيش الاميركي تفاصيل الواقعة في مؤتمر صحافي حضره بملابس المستشفى في المركز الطبي العسكري الاميركي في لاندشتول في وسط المانيا ونقلتة صحيفة الراْي العام الكويتية.
قال توماس: "لحق ضابط الشرطة بي من اليسار, وعندما اصبحت سيارته بمحاذاة سيارتي نظر كل منا الى الآخر, ابطأ سرعة سيارته حتى صار خلفنا واضاء مصابيح سيارته".
واضاف: "اوقفنا السيارة الى جانب الطريق, نزل من سيارته وجاء الينا وسأل ان كان معنا رخصة قيادة, سألته,,, ما المشكلة ايها الضابط؟ اجاب: كنتم مسرعين, قلت له: لا يا سيدي لم نكن مسرعين".
وتابع: "سلمته رخصة القيادة, عاد الى سيارته, نظرت في مرآة السيارة, بدا وكأنه يتحدث في هاتف, عاد الى سيارتنا وتحدّث بالانكليزية, وسأل: هل لديكما اي اوراق اخرى؟".
وقال توماس انه ذكر للضابط انه كان يقود السيارة التي اصطحب فيها زميله السيرجنت تشارلز ايليس بسرعة 100 كيلو متر في الساعة بينما الحد الاقصى للسرعة المسموح به هو 120&كيلومترا في الساعة.
واضاف: قال الضابط (الكويتي) 120 ، وبدا وكأنه يتركنا ليعود الى سيارته ولكنه اخذ خطوة للخلف وكنت انظر اليه وابرز مسدسه, ظننت انه يشهر المسدس او شيئا من هذا القبيل, ولكنه اطلق علي الرصاص هنا في الصدر, وفي هذه اللحظة احسست بعدم القدرة على تحريك ذراعي وادركت انني اصبت, ثم اطلق رصاصة اخرى، واصاب السيرجنت ايليس, وهنا استجمعت قواي لتشغيل السيارة وانطلقت بها لانني لم اكن اريد ان يجهز علينا, تحدثت مع السيرجنت ميجر وابلغته بأننا اصبنا, سأل عن مكاننا وعن المسافة التي تفصلنا عنه, انقطع الاتصال ثم عاودت الاتصال به مرة اخرى وطلب مني ان اهدأ".
وقال الميجر ماثيو ويلش الطبيب في مركز لاندشتول ان الجندي الآخر لا يزال تحت الملاحظة في وحدة العناية المركزة, واضاف: "حالته مستقرة وهو متنبه طوال الوقت, ساورنا القلق بسبب الاصابات التي لحقت بوجهه.