دعا وزير التعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث الأربعاء الولايات المتحدة إلى مواصلة جهودها للتوصل إلى "خريطة طريق" نهائية من اجل اتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني.
&واعلن شعث بعد لقاء مع وزير الخارجية الاميركي كولن باول انه "حث الولايات المتحدة على مواصلة جهودها بهدف وضع خطة تحرك تلزم الحكومتين الاسرائيلية والفلسطينية".
&وجرت هذه المحادثات مع اقتراب اجتماع اللجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) في العشرين من كانون الاول/ديسمبر في واشنطن لدفع مشروع "خريطة الطريق" بشان الشرق الاوسط الى الامام.
&وينص هذا المشروع على اقامة دولة فلسطينية قبل العام 2005.
&واتهم شعث الحكومة لاسرائيلية "بانها تقوم بكل شيء لتجعل التقدم مستحيلا" قبل الانتخابات التشريعية المبكرة في اسرائيل المتوقعة في كانون الثاني/يناير.
&واضاف ان الدولة العبرية تدخلت بهذا الموضوع لدى واشنطن معتبرا ان استراتيجية التجميد هذه تهدف الى تعزيز "معسكر الحرب" بقيادة رئيس الوزراء اليميني ارييل شارون ضد معارضيه العماليين.
&واضاف المسؤول الفلسطيني انه تلقى ضمانات من باول ومساعده ريتشارد ارميتاج تتمثل في ان واشنطن لا تزال تريد التقدم مع بقائها حذرة في الوقت نفسه حيال الخطوات التي قد تتحقق اثناء اجتماع اللجنة الرباعية.
&وقال "لست متأكدا من ان كل شيء سينتهي في 20 كانون الاول/ديسمبر ولست متاكدا ايضا من مستوى الجهود التي ستبذل بعد 20 كانون الاول/ديسمبر للعمل على تطبيق ما قد يتقرر" داخل اللجنة الرباعية.