أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى الأربعاء ان إسرائيل لم تنجح في "كسر الحلقة المفرغة للإرهاب" رغم اشهر عدة من العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية.
&ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن الجنرال يفتاش رون تال رئيس قسم المدرعات الإسرائيلية قوله "لم ننجح حتى الان في كسر الحلقة المفرغة للارهاب: فمن جهة سجل الجيش فعلا خطوات مهمة الى الامام لكن الارهاب سجل من جهة اخرى نقاطا".
&وقال الجنرال رون تال ان الفلسطينيين سيضطرون في الاشهر المقبلة للتخلي عن فكرة ان الاعتداءات التي ينفذها ناشطون تحقق نتائج ايجابية على الصعيد السياسي.
&واعتبر ان اسرائيل لا تزال بشكل عام تواجه "تهديد امني وتهديد لوجودها".
&وكان الجنرال يتحدث في مؤتمر في جامعة بار ايلان قرب تل ابيب.
&واشارت دراسة نشرتها جامعة بير زيت الفلسطينية الثلاثاء الى ان 54% من المقيمين في الضفة الغربية يعتقدون ان العمليات ضد المدنيين الاسرائيليين لا تأثير لها ابدا او تؤثر سلبا على القضية الفلسطينية، مقابل 39% من الذين شملهم الاستطلاع في قطاع غزة رأوا عكس ذلك.
&واعربت غالبية واسعة من الذين شملهم الاستطلاع عن تأييدها لاصلاحات فعالة للمؤسسات الفلسطينية لدفع قضيتهم قدما.
&واظهر استطلاع للرأي نشرته اسرائيل الخميس الماضي ان اسرائيليا من اصل ستة "اصيب بصدمة من جراء الارهاب" اثر مئات العمليات الفلسطينية التي نفذت خلال 25 شهرا من الانتفاضة.
&واعاد الجيش الاسرائيلي في 22 تشرين الثاني/نوفمبر احتلال بيت لحم ردا على عملية انتحارية في حافلة في القدس الغربية اوقعت 11 قتيلا ومنفذها.
&وردا على سلسلة عمليات فلسطينية دامية في الاراضي الاسرائيلية خلال الاسبوعين الاخيرين، شدد الجيش الاسرائيلي ايضا الخناق على غالبية القسم المتبقي من الضفة الغربية.