ذكر التلفزيون الإسرائيلي العام الأربعاء ان رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون طلب من واشنطن ألا تعلق كثيرا من الأهمية على بعض تصريحات وزير خارجيته ومنافسه السياسي بنيامين نتانياهو.
&وأضاف التلفزيون ان شارون ابلغ الادارة الأميركية انه لا يؤيد رفض نتانياهو القاطع لخطة السلام التي تعدها اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط (الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي).
&واوضح التلفزيون ان شارون نقل رسالة بهذا المعنى إلى مستشارة الرئيس الأميركي لشؤون الامن القومي، كوندوليزا رايس عبر رجل الاعمال الاسرائيلي ارييه غينغر المقيم في الولايات المتحدة.
&من جهته، نفى متحث باسم رئاسة المجلس الاسرائيلي هذه المعلومات.
&وستستضيف الولايات المتحدة اجتماعا للجنة الرباعية على المستوى الوزاري في 20 كانون الاول/ديسمبر في واشنطن لمناقشة "خريطة الطريق" التي تنص خطوطها العريضة على انشاء دولة فلسطينية بحلول العام 2005.
&وقد اعلن نتانياهو ان ليس واردا بالنسبة الى اسرائيل مناقشة "خريطة الطريق" هذه بعد العمليات الانتحارية الاخيرة التي استهدفت اسرائيليين.
&لكن موقف شارون اكثر تمايزا. فهو يعارض فقط في هذه المرحلة وضع اللمسات الاخيرة على الخطة قبل الانتخابات التشريعية الاسرائيلية في 28 كانون الثاني/يناير المقبل.
&ويستبعد نتانياهو انشاء دولة فلسطينية في المستقبل، في حين ان شارون يوافق مؤكدا ان المسألة ليست مدرجة في جدول الاعمال "طالما ان الارهاب مستمر".