قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة- ايلاف: كشف مصدر مصري مطلع لـ (إيلاف) عن اتصالات مكثفة تجري حاليا لترتيب الجولة الثانية من الحوار بين منظمتي (فتح) و(حماس) في القاهرة برعاية مصرية، وذلك بعد اجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.
وأضاف المصدر إن حركتي فتح وحماس بدأتا بالفعل منذ يوم أمس في غزة اجتماعات تحضيرية تسبق اجتماع القاهرة المقرر عقده بعد عيد الفطر، مشيراً إلى أن الجولة الثانية من الحوار تستهدف بلورة الخطوط العامة المشتركة التى سيتم الاتفاق عليها بين الفصيلين خلال المرحلة القادمة، خاصة ما يتعلق بالوحدة الوطنية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال.
ومضى المصدر قائلاً إنه سيتم أيضاً استكمال ما أسفرت عنه الجولة الأولى لاجتماعات القاهرة، بمناقشة عدة موضوعات أبرزها الوضع الداخلى وملامح مرحلة إعلان الدولة، وضمانات وحدة الجبهة الداخلية، وسبل تطوير الأداء الفلسطيني ومحاربة الفساد إضافة إلى قضايا أخرى داخلية وخارجية.
وقال محمد صبيح مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية لـ (إيلاف) إن الجولة الجديدة ستتناول بصفة خاصة مسائل مهمة كالوحدة الوطنية وحدود الدولة الفلسطينية، وسبل التنسيق بين كافة الفصائل في هذه المرحلة‏.
ومن المقرر أن يضم فد حركة فتح الدكتور زكريا الاغا ومحمد رشيد وسمير المشهروى وأحمدغنيم. أما وفد حركة حماس يضم خالد مشعل رئيس المكتب السياسى للحركة واسامة حمدان ممثل الحركة في لبنان وعماد العلمي ممثل الحركة في ايران وموسى ابومرزوق.