قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس - ستكون مهمة فرنسا صعبة للاحتفاظ بلقب بطلة كأس ديفيس في كرة المضرب عندما تلتقي روسيا في الايام الثلاثة المقبلة في الدور النهائي المقرر اقامته في العاصمة الفرنسية.
وكانت فرنسا احرزت اللقب بفوزها على استراليا 3-2 في ملبورن العام الماضي. &وبلغت فرنسا الدور النهائي هذا العام بتخطيها تشيكيا 3-2 في ربع النهائي، والولايات المتحدة 3-1 في نصف النهائي، اما روسيا فتأهلت بفوزها على السويد 4-1 في ربع النهائي، وعلى الارجنتين 3-1 في نصف النهائي.
وستقام المنافسات بحضور الرئيس الفرنسي جاك شيراك والرئيس الروسي السابق بوريس يلتسن الصديق الحميم للاعبين الروسيين يفغيني كافلنيكوف ومارات سافين. &واجرى مدرب منتخب فرنسا ونجمه السابق غي فورجيه تعديلا على تشكيلته، فاستدعى الشاب بول هنري ماتيو (20 عاما) بدلا من ارنو كليمان (24 عاما) وصيف بطولة ملبورن الاسترالية عام 2001 الذي يعاني من اصابة في يده اليمنى منذ نحو ستة اشهر.
وكان كليمان ابتعد عن نهائي العام الماضي بسبب الاصابة ايضا.
وتألق ماتيو هذا الموسم وفاز بلقب دورتي ليون الفرنسية وموسكو حيث تغلب فيها على الروسي مارات سافين، لكن الشاب الفرنسي لم يسبق له ان خاض اي دورة في كأس ديفيس حتى الان، واي مباراة منذ دورة باريس - بيرسي منذ نحو شهر تقريبا التي فاز بها سافين بالذات بفوزه على الاسترالي ليتون هويت المصنف اول في العالم.
والى جانب ماتيو، سيشارك في المنتخب الفرنسي سيباستيان غروجان (24 عاما) في منافسات الفردي، وفي الزوجي سيلعب فابريس سانتورو ونيكولا اسكوديه. وسيمثل المنتخب الروسي النجمان سافين وكافلنيكوف في منافسات الفردي والزوجي معا.
وسيحظى المنتخب الفرنسي بدعم جمهوره لكن مهمته لن تكون سهلة ابدا في مواجهة سافين وكافلنيكوف اللذين يجيدان اللعب تماما على الارضية الرملية، فالاول سبق ان وصل الى نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفروسية، ثاني بطولات الغران شيليم الاربع الكبرى، والثاني احرز القب عام 1996.
ويريد كافلنيكوف تقديم افضل مستوياته في النهائي للمساهمة مع سافين في اهداء روسيا اللقب لانه سبق ان اتخذ قرارا بالاعتزال في حال تحقيق ذلك.&يذكر ان تاريخ كأس ديفيس يعود الى عام 1900 حين جمع النهائي الاول الولايات المتحدة وبريطانيا.