قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - تراجع الدولار الامريكي عن أعلى مستوياته منذ شهر مقابل اليورو الاوروبي والفرنك السويسري بعد ان غطى انفجار في فندق بكينيا يتردد عليه سياح اسرائيليون على الاتجاه الصعودي الذي شهدته العملة الامريكية بفعل بيانات اقتصادية متفائلة في الاونة الاخيرة.
وكان الدولار ارتفع الى 9871.0 دولار مقابل اليورو أمس الاربعاء مسجلا أعلى مستوى منذ شهر بعد صدور سلسلة من البيانات الامريكية المشجعة التي اقنعت المتعاملين بان أكبر اقتصاد في العالم يسير في طريق الانتعاش. لكن الدولار انخفض ثلث نقطة مئوية الى&9936.0 دولار مقابل اليورو&و1.4748 &فرنك سويسري بعد ورود أنباء التفجير الذي اسفر عن مقتل 11 شخصا على الاقل.
كما تراجعت العملة الامريكية قليلا الى&122.15 ين لكنها ظلت محصورة في نطاق ضيق نسبيا في معاملات خفيفة للغاية بسبب اغلاق الاسواق الامريكية اليوم بمناسبة عيد الشكر.
وقال جيك مور خبير استراتيجيات العملة لدى باركليز كابيتال "رد الفعل على التفجير كان محدودا الى حد كبير. كذلك فان عمليات تسوية المراكز قبل نهاية العام تعني ان الكثيرين مازالوا يحرصون على شراء الدولار عند كل انخفاض". وأظهرت بيانات ان نمو المعروض النقدي /م/3 في منطقة اليورو.
وتباطأ في اكتوبر تشرين الاول مثلما كان متوقعا مما يفسح المجال أمام البنك المركزي
الاوروبي لخفض أسعار الفائدة الاسبوع المقبل. وأوضحت البيانات ان النمو السنوي للمعروض النقدي /م/3 تباطأ الى&7.0 في المئة من&7.3 في المئة في سبتمبر ايلول متفقا بذلك مع التوقعات. وفي منتصف التعاملات في أوروبا اليوم بلغ سعر اليورو&9926.0 دولار مقارنة مع&9902.0 &دولار في نهاية المعاملات الامريكية أمس الاربعاء. وبلغ سعر العملة الامريكية 122.21ين انخفاضا من&122.31 &ين. وارتفع اليورو الى 121.30ين مقارنة مع 121.10ين في نيويورك أمس.