باريس - قفزت أسعار اسهم شركة الاتصالات الفرنسية "فرانس تليكوم" لليوم الثاني على التوالي فيما أعلنت الشركة المثقلة بالديون انه من المتوقع ان تستغني عن 20 الف وظيفة على مدار السنوات الثلاث المقبلة الا انها نفت تقارير عن اعتزامها الاستغناء عن عدد اكبر من ذلك من العاملين.
واصدرت الشركة التي تبذل جهودا مضنية لتدعيم ميزانيتها العمومية المتعثرة بيانا نفت فيه تقريرا صحفيا بانها تعتزم تسريح ما يصل الى 45 الف شخص من العاملين لديها الا انها اكدت خطة كانت قد اعلنتها فعلا لتسريح عمال من خلال التقاعد المبكر الطوعي والعادي.
وقالت الشركة في بيان "ان فرانس تليكوم...تؤكد مجددا ان برنامج التقاعد المبكر الطوعي الذي تتبناه منذ عام 1996 سيؤدي بالتضافر مع التقاعد العادي الى خفض في حجم القوى العاملة بنحو 20 الف شخص في فرنسا خلال الاعوام الثلاثة المقبلة".
وذكرت وكالة رويترز ان&اسعار اسهم الشركة قفزت&بنسبة&8.7 في المئة مدعومة بما تردد عن تسريح عاملين بالشركة وتنامي التكهنات بانه من المقرر ان تعلن الشركة خطة انقاذ. وبحلول الساعة&10.35 بتوقيت غرينتش ارتفع سهم الشركة بنسبة&6.9 في المئة الى 17.85يورو وهي النسبة تفوق الزيادة التي حققها مؤشر ستوكس لاسهم الشركات في قطاع الاتصالات الاوروبي والتي بلغت&1.4 في المئة.