قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة- ايلاف: افتتح اليوم الخميس في القاهرة المجلس الاعلى للسياسيات اجتماعه الأول برئاسة جمال مبارك نجل الرئيس المصري وامين السياسات بالحزب الوطني الحاكم في مصر، وذلك بحضور عاطف عبيد رئيس الوزراء وعدد من الوزراء. وقال صفوت الشريف وزير الإعلام المصري وأمين الحزب الحاكم إن الاجتماع سيحدد اولويات المجلس الذي يرأسه جمال مبارك، مشيرا الى انه سيصدر عن الاجتماع الذى تعقد في اطاره اربع جلسات اوراق عمل
ستكون هي بمثابة توجهات الحزب خلال المرحلة المقبلة، وأكد الشريف ان كل ما سيقدم من اوراق عمل ستعرض على نواب الحزب في البرلمان لإبلاغها للقواعد الحزبية.
ويقود مبارك الابن نشاطاً جماهيرياً متنامياً من خلال الحزب، منذ تأسيس أمانة السياسات مؤخراً، التي أعلن عنها في أثناء المؤتمر العام للحزب. وأضاف جمال مبارك إن صياغة أية سياسات من خلال الأمانة التي يرأسها لن يتم بشكل فوقي، بل بصورة مؤسسية حيث ستقوم القواعد الحزبية بمختلف محافظات مصر بابداء أرائها في كافة القضايا، ورفعها لامانة السياسات.
كما أعلن جمال مبارك إن اللجان المتخصصة التي ستتبع المجلس الأعلى للسياسات سيتم تشكيلها قبل عيد الفطر، وستبدأ جولات ميدانية في المحافظات حيث تلتقي بالوحدات الحزبية وقواعده الجماهيرية.
وأوضح جمال مبارك ان محور عمل أمانة السياسات هو التفكير في مختلف المشكلات على المدى البعيد، وان عمل امانة السياسات يصب بشكل مباشر في كيفية وضع سياسات قابلة للتنفيذ على صعيد الواقع.
وفي تصريحات سابقة تناول جمال مبارك مهمة الأمانة التي يرأسها قائلاً إن مهمتها هي الاستماع لفكر القواعد الحزبية من خلال التشكيلات التنظيمية وان الغاء اللجان النوعية في النظام القديم قبل التطوير ليس الغاء لدور القاعدة موضحا أن أمانة السياسات تشكل دعماً للحكومة في كافة القضايا.