جدة (السعودية)- دعت منظمة المؤتمر الاسلامي المجموعة الدولية اليوم الخميس الى التدخل لتوفير الحماية للفلسطينيين وانهاء "الوضع المأساوي" في الاراضي الفلسطينية.
ودعا الامين العام للمنظمة عبد الواحد بلقزيز في رسالة وجهها الى عدد من الدول والمنظمات الدولية، المجموعة الدولية الى "تكثيف جهودها لانهاء الوضع المأساوي في الاراضي الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي وتوفير حماية دولية للفلسطينيين".
وقد وجهت هذه الرسالة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ووزير الخارجية الاميركي كولن باول والممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا، في مناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يحتفل به غدا الجمعة.
ولفت بلقزيز "انتباه" المجموعة الدولية الى "الوضع المتردي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي والذي يتميز بموجات من عمليات اغتيال مسؤولين (فلسطينيين) وهدم منازل".&
واكد الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي ان "هذه الممارسات الاسرائيلية غير الشرعية واللانسانية تشكل انتهاكا لمبادىء القانون الدولي والاتفاقات الدولية".&واكد ان منظمة المؤتمر الاسلامي "ستستمر في دعم الجهود المبذولة لاحلال الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط واقامة سلام عادل وشامل فيها".