قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن ناطق عسكري عراقي في بغداد ان عراقيا قتل الخميس اثر غارات شنتها طائرات أميركية وبريطانية على منشآت مدنية وخدمية شمال العراق .
&وقال الناطق الذي اوردت تصريحه وكالة الانباء العراقية الرسمية ان "عددا من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء التركية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء التركية ب 16 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق العمادية وزاخو وعقرة وعين زالة وراوندوز واربيل ودهوك وبيبو" بشمال العراق.
&واوضح ان "الطائرات المعادية تعرضت لمنشاتنا المدنية والخدمية في محافظة نينوى (400 كلم شمال بغداد) مما ادى الى مقتل احد المواطنين ".
&واكد الناطق انه "بهذا تكون الطائرات الاميركية والبريطانية قد ارتكبت جريمة جديدة تضاف الى سجل جرائم المعتدين ضد مواطنينا الابرياء ".
&واكد الناطق ان "مجموع الطلعات الجوية للطائرات الاميركية والبريطانية فوق شمال العراق وجنوبه بات 45114 طلعة جوية مسلحة منذ عملية +ثعلب الصحراء+ الاميركية البريطانية ضد العراق في كانون الاول/ديسمبر 1998".
&ومنذ ذلك التاريخ، تدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه.
&ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.