قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كلف رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون الموساد (جهاز الاستخبارات) التحقيق في الهجوم المزدوج الذي استهدف الاسرائيليين في كينيا، كما قال لوكالة فرانس برس احد مستشاري شارون.
&وقال زالمان شوفال "طلبنا من الموساد، ومن عدد من الاجهزة في وزارة الدفاع، اجراء تحقيق حول ما حصل اليوم في كينيا".
&وذكرت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان طائرة اسرائيلية كانت تقوم صباح اليوم الخميس برحلة بين مدينة مومباسا في كينيا وتل ابيب، تعرضت لدى اقلاعها لصاروخين أخطآها.
&وبعد خمس دقائق، ادت عملية انتحارية استهدفت فندقا في مومباسا الى مقتل 12 شخصا منهم ثلاثة اسرائيليين بينهم طفلان ومقتل الانتحاريين الثلاثة.
&كذلك قتل خمسة اسرائيليين في عملية فلسطينية بعد الظهر استهدفت مكتب تصويت لحزب الليكود في بيسان وقتلت الشرطة المهاجمين الفلسطينيين.
&واعلنت مجموعة غير معروفة حتى الان هي "جيش فلسطين" مسؤوليتها من بيروت عن الهجوم المزدوج في كينيا، لكن شوفال قال ان المحققين سيوجهون تحقيقاتهم نحو تنظيم القادة.
&واضاف "نحن هنا امام هجوم ارهابي متزايد لا يشكل مفاجأة بعد تهديدات اسامة بن لادن قبل ايام".
&واكد ان اخر العمليات الارهابية في العالم "تتبع الاستراتيجية نفسها سواء في بالي او في مومباسا"، مشيرا بذلك الى الانفجار في جزيرة بالي الاندونيسية الذي اسفر عن مقتل 190 شخصا في 12 تشرين الاول/اكتوبر.
&وتشتبه اسرائيل في ان تنظيم القاعدة نفذ العملية في مومباسا بالتعاون مع مجموعة اسلامية محلية.
&وقال المتحدث "في مومباسا، لا نستطيع ان نستبعد السيناريو الذي يفيد بأن مجموعة هي تنظيم القاعدة في هذه الحالة تحرك بصفته فرعا لمنظمة فلسطينية".
&وخلص شوفال الى القول ان "الطريقة التي استخدمت في مومباسا شبيهة ايضا بنوع الاعمال الارهابية التي استخدمت سابقا في لبنان".