&
القدس: افادت النتائج الرسمية للانتخابات التمهيدية لليكود التي نشرت اليوم الجمعة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اعيد انتخابه على رأس الحزب بعد ان تقدم بفارق 15 نقطة على خصمه الرئيسي بنيامين نتانياهو. وحصل شارون على 8،55% من الاصوات مقابل 8،40% لنتانياهو و4،3% للمرشح المتطرف موشيه فيغلين.
وقد بلغت نسبة المشاركة في الاقتراع 46% فقط من اعضاء الليكود البالغ عددهم 305 آلاف شخص. كما& دعا وزير الخارجية الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي هزم في الانتخابات التمهيدية لليكود الخميس، اعضاء الحزب اليميني الاسرائيلي الى "الوحدة خلف رئيس الوزراء ارييل شارون" الفائز في الانتخابات الحزبية.
وقال نتانياهو في لقاء مقتضب مع الصحافيين في احد فنادق تل ابيب "يجب ان نكون جميعا خلف ارييل شارون ونعمل معا من اجل فوز الليكود لنتمكن من تطبيق مبادئنا في الحكومة المقبلة".
واكدت النتائج الرسمية فوز شارون بفارق 15 نقطة على نتانياهو الذي كان خصمه الرئيسي في هذا الاقتراع.
واضاف نتانياهو "لقد اتصلت هاتفيا برئيس الوزراء لتهنئته على انتخابه"، مؤكدا "قبوله بهذا القرار الديموقراطي".
واوضح "يجب ان نتوحد خلف ارييل شارون كي نتمكن على رأس الحكومة المقبلة من اجتثاث الارهاب".
وكانت ثلاث عمليات ضد اسرائيل وقعت امس في كينيا واسرائيل واسفرت عن سقوط 23 قتيلا بينهم تسعة اسرائيليين وخمسة مهاجمين.
ومن بين القتلى ستة اسرائيليين سقطوا عندما فتح فلسطينيان النار على حشد امام مقر لليكون في بيسان.
وقال زلمان شوفال مستشار شارون لوكالة فرانس برس ان بين القتلى في هذا الهجوم موردخاي ابراهام العضو في اللجنة المركزية لليكود.
واوضح ان اربعة ابناء لوزير الخارجية الاسبق ديفيد ليفي جرحوا، اصابة ثلاثة منهم خطيرة.
وتابع نتانياهو "لقد شهدنا يوما رهيبا قتل فيه اسرائيليون ابرياء ونجونا بمعجزة من كارثة كانت ستكون الاسوأ في تاريخنا"، ملمحا بذلك الى صاروخين استهدفا طائرة اسرائيلية مدنية بعيد اقلاعها من مومباسا.