قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دانت فرنسا الخميس الهجوم الذي أودى بحياة ستة إسرائيليين وأوقع اكثر من 20 جريحا في بيسان (شمال اسرائيل) وذلك في تصريح أدلى به مساعد الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو.
&ودعت باريس في الوقت نفسه اسرائيل الى "ابداء حس بالمسؤولية من خلال الامتناع عن اي اجراء من شأنه ان يزيد من حدة التوتر الاقليمي" بعد هذا الهجوم الذي تبنته كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح.
&وقال الناطق ان "فرنسا تدين الهجوم الارهابي الذي ارتكب في اسرائيل بعد الظهر" الذي اوقع ستة قتلى واكثر من عشرين جريحا.
&واضاف "في يوم الحداد هذا بالنسبة لاسرائيل التي ضربت مرتين في غضون ساعات، تنقل فرنسا الى حكومة اسرائيل، ومن خلالها الى كل شعب هذا البلد، تعازيها الحارة وتعاطفها".
&وبعد ان اكد ان "لا شيء يبرر الارهاب الذي يقلل من شأن اولئك الذين يرتكبونه ويتعارض مع القضية التي يقولون انهم يخدمونها"، قال ان فرنسا تدعو "اسرائيل الى ابداء حس بالمسؤولية والامتناع عن اي اجراء من شأنه ان يزيد من حدة التوتر الاقليمي".
&وكانت وزارة الخارجية الفرنسية دانت في وقت سابق "باشد الحزم" الهجوم المزدوج الذي وقع في كينيا.
&وصباح اليوم الخميس نجت طائرة اسرائيلية تقوم برحلة بين مدينة مومباسا الكينية وتل ابيب من صاروخين استهدفاها لكن بدون اصابتها بعيد اقلاعها.
&وبعد خمس دقائق استهدفت عملية انتحارية فندقا في مومباسا ما ادى الى مقتل 15 شخصا (9 كينيين وثلاثة اسرائيليين بينهم طفلان والانتحاريين الثلاثة).