بيروت - يسعى العهد مفاجأة الموسم الى الاحتفاظ بصدارة لائحة الدوري اللبناني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الصفاء التاسع&يوم الاثنين القادم في المرحلة السادسة.&وتفتتح المرحلة السبت بمباراتين فيلعب شباب الساحل مع الاخاء الاهلي عاليه، واولمبيك بيروت مع التضامن صور، وتختتم باربع حيث يتقابل الحكمة مع المبرة، والانصار مع السلام زغرتا، والنجمة مع البرج.
وكان العهد (13 نقطة)، الذي يبتعد 3 نقاط عن النجمة الثاني وحامل اللقب الموسم الماضي، قفز الى الصدارة للمرة الاولى منذ صعد الى الدرجة الاولى عام 1997، بتغلبه على النجمة بالذات 2-1، ثم احتفظ بها بفوزه على السلام زغرتا 2-1 ايضا.&بيد ان مهمة العهد لن تكون سهلة امام الصفاء (5) الذي جمع 4 نقاط في مباراتيه الاخيرتين منذ تولى تدريبه السوري نزار محروس بعد خسارتين متتاليتين.
وذكر امين عام نادي العهد محمد عاصي" ان "الفريق على السكة الصحيحة، والامل كبير في مواصلة العروض الشيقة بعد اجتياز عقبات كثيرة كالتضامن والحكمة والنجمة ثم السلام في عقر داره".&وأضاف ان "السعي قبل انطلاق المسابقة كان المنافسة على احد المراكز المتقدمة، بيد ان اداء اللاعبين وتحسسهم بالمسؤولية وتربعهم على القمة جعل الامر طموحا مشروعا لمقارعة الكبار على اللقب المرموق".
ولاحظ ان "الصفاء قدم عرضا جيدا في لقائه الاخير مع الاخاء (1-1) لكن هذا سيشكل حافزا للاعبي العهد كي يبذلوا قصاراهم للمحافظة على الصدارة في غياب السيراليوني ابو بكر باه لايقافه وربما باسل مرمر ويوسف فرحات لاصابتهما".
ويلتقي غدا السبت اولمبيك بيروت الرابع (7) مع التضامن صور الثالث (9) على ملعب بيروت البلدي، الذي شهد الفوز الثاني للاول هذا الموسم على حساب شباب الساحل 1-صفر الاسبوع الماضي، بينما لم يفز التضامن في بيروت بعد.&ويتقابل شباب الساحل الثاني عشر الاخير (1) ووصيفه الاخاء (4) على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، علما بان الساحل، رابع الموسم الماضي، هو الوحيد الذي لم يذق للفوز طعما، بينما يسعى اليه اولمبيك للمرة الثالثة.
ويستضيف الانصار السابع (6) السلام زغرتا العاشر (5) على ملعب بيروت البلدي بعد غد الاحد في لقاء سيحاول فيه السلام تجاوز خسارته على ارضه امام العهد في المرحلة السابقة، والانصار النقاط الثلاث التي يعتقد بانها افلتت منه بعدما تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لمصلحته في لقاء القمة مع النجمة (صفر-صفر) الاربعاء الماضي. ويستقبل الحكمة الخامس (7) المبرة الثامن (6) على ملعب بلدية برج حمود، حيث خسر الحكمة مرة وكانت امام الاخاء صفر-1، لكنه عوضها بفوز لافت على الانصار 3-1، بينما يأمل المبرة الوافد من الدرجة الثانية، في ان يواصل انتزاع النقاط من الكبار كما فعل امام التضامن والصفاء.
ويلتقي على ملعب المدينة الرياضية في بيروت النجمة الثاني (10) مع البرج السادس (7) الذي اعتاد ان يكون عقدة للفريق النبيذي في المواسم الماضية، علما ان الفريقين تعادلا 1-1 ثم فاز النجمة 3-2 الموسم الماضي حيث شق الاخير طريقه الى احراز اللقب.
&ويبحث البرج عن فوز اول بعد خسارتين متتاليتين، وكذلك النجمة بعد خسارة مستحقة من العهد، وتعادل سلبي مع غريمه التقليدي الانصار.