المنامة - واصل المؤشر الاسبوعي لسوق البحرين للاوراق ‏‏المالية (البورصة) ارتفاعه بحدة في الاسابيع الثلاثة الاخيرة ليسجل 95 نقطة وذلك ‏‏نتيجة للقفزة الجديدة التى سجلها المؤشر في نهاية الاسبوع الجاري والتي بلغت ‏‏وحدها 70ر36 نقطة.
واوضح التقرير الاسبوعي لسوق الاوراق المالية ان مؤشر الاسبوع الجاري ارتفع عن ‏‏الاسبوع الماضي ليصل الى حوالي الف و830 نقطة وارتفاع قيمة الاسهم ايضا من مليون ‏
‏و89 الف الى مليون و481 الف دينار بحريني.
وبين التقرير ان كمية الاسهم شهدت ارتفاع كذلك في نهاية تداولات الاسبوع ‏‏الجاري الى حوالي خمسة ملايين و772 الف سهم بعد ان كانت فى اقفالات الاسبوع ‏‏الماضى حوالى خمسة ملايين و728 الف سهم وذلك من خلال 357 صفقة متممة لها.
وذكر التقرير ان عدد الشركات التي تم التداول باسهمها في الاسبوع الجاري بلغ ‏‏23 شركة من اصل 43 شركة مدرجة في السوق اذ احتل قطاع الخدمات صدارة القطاعات ‏‏لتداول اسهم سبع شركات منه وتلاه قطاع البنوك التجارية بتداول اسهم خمس شركات.
واضاف ان قطاعي الاستثمار تم تداول اسهم اربع شركات لكل منهما وتم تداول اسهم ‏
‏شركتين لقطاع الفنادق والسياحة وشركة واحدة لقطاع الصناعة فيما لم يتداول باسهم ‏
‏قطاع الشركات غير البحرينية. ‏
واظهر التقرير ان عمليات التداول تركزت من حيث القيمة على قطاع البنوك ‏التجارية لتداول ما قيمته حوالي 612 الف دينار وبنسبة مقدارها حوالى 41 فى المئة ‏‏من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة في السوق وكمية اسهمه بلغ عددها حوالى ثلاثة ‏‏ملايين و359 الف سهم.
واشار التقرير الى ان شركة البحرين للاتصالات الاكثر نشاطا من حيث القيمة اذ ‏‏بلغت قيمة اسهمه المتداولة حوالي 260 الف دينار وبنسبة مقدارها حوالى 17 في المئة ‏‏من اجمالي قمية الاسهم المتداولة وعدد اسهمه بنحو 416 الف سهم.&وافاد ان البنك الاهلي المتحد جاء بعدها من حيث القيمة لبلوغ قيمة اسهمه ‏‏المتداولة حوالى 238 الف دينار وبنسبة حوالي 16 في المئة من اجمالي قيمة الاسهم ‏‏المتداولة في سوق البحرين للاوراق المالية كما بلغ عدد الاسهم المتداولة للشركة ‏‏مليونين و17 الف سهم. ‏
يذكر ان سوق البحرين للاوراق المالية شهد للاسبوع الثالث على التوالي قفزة الى ‏‏95 نقطة بعد اسقرار لمؤشره قبل ثلاثة اسابيع عند حد الف و736 نقطة وهو ما يعتبر ‏‏اعادة انتعاش للسوق نتيجة لما يتوقع ان تحقق النتائج المالية للبنوك في السوق ‏‏البحريني من ارباح جيدة في نهاية العام الجاري.