وجهت التهمة رسميا إلى زعيم مجموعة إسلامية بالتشجيع على إعمال العنف التي هزت مدينة انفير (شمال) خلال الأيام الأخيرة وأودع السجن، وفق ما افاد مصدر قضائي.
&واعلنت النيابة العامة في انفير في بيان ورد الى مكتب وكالة فرانس برس ان زعيم الرابطة العربية الاوروبية ابو جحجاح اتهم ب"التمرد ضمن عصابة عن سابق تصور وتصميم" واعاقة حركة السير و"تحطيم سيارات" وضرب عناصر قوات الامن.
&واوضحت النيابة العامة انها كانت تحقق منذ فترة في نشاطات ابو جحجاح وتدرس مجموعة من الوثائق التي تمت مصادرتها اثناء دهم منزله مساء الخميس في دورن بضواحي انفير.
&واشارت الى ان "احد اوجه هذا التحقيق يتعلق بحضور الشخص المعني وتحركاته في الموقع الذي حصلت فيه اعمال الشغب ليل 26 الى 27 تشرين الثاني/نوفمبر".
&وقبضت الشرطة على زعيم الرابطة العربية الاوروبية بعد بضع ساعات من صدور تهديد عن رئيس الوزراء البلجيكي غي فيرهوفشتات بحظر المنظمة.
&واتهمت رئيسة بلدية انفير ليونا ديتياج (اشتراكية) الرابطة العربية الاوروبية بالتحريض على اعمال العنف التي ادت الى اعتقال 160 شخصا الثلاثاء والاربعاء الماضيين في المدينة.
&واندلعت اعمال العنف اثر مقتل مغربي في السابعة والعشرين من العمر الثلاثاء الماضي كان يعلم الفقه الاسلامي وقد قتله احد جيران والده.
&وتجمع 2000 الى 3000 شخص بهدوء بعد ظهر اليوم الجمعة في انفير للمشاركة في جنازة الشاب.