قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة بالقوات الروسية الخاصة التي اعتبرها الأفضل تكيفا للرد على الأخطار الجديدة لا سيما الإرهاب وذلك خلال زيارة قام بها إلى أكاديمية قوات المظليين.
&ونقلت وكالة انترفاكس عن الرئيس الروسي قوله امام طلاب اكاديمية قوات المظليين في ريازان (150 كلم جنوب شرق موسكو) "ان دور القوات الخاصة هام جدا، ان المهمة التي كلفوا بها هي الدفاع عن الوطن".
&واعتبر بوتين ان على هذه القوات ان تواجه "الاخطار الجديدة مثل الارهاب وعدم التسامح لدى القوميين والفتنة الدينية التي يستخدمها المتطرفون من جميع الانتماءات".
&يشار الى ان الجيش الروسي الذي يضم شبان الخدمة العسكرية يعد 1.1 مليون رجل يفتقر معظمهم إلى التدريب والتجهيز.
&واعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي ايفانوف الاسبوع الماضي تشكيل وحدة تتكون استثنائيا من متطوعين يبلغ عددهم 166 الفا ما بين 2004 و2008 ستشكل النواة المقبلة للجيش الروسي.
&وتسبق هذه العملية الانتقالية تجربة جارية حاليا في الفرقة ال76 لقوات المظليين في بسكوف (شمال غرب) التي سينخرط فيها اكثر من ثلاثة الاف متطوع قبل الصيف المقبل.
&واعلن بوتين "علينا ان نبني جيشا عصريا ولكن يجب الا يفهم من هذا اننا ننوي قتال اي كان بشكل خاص. اننا نريد ان يكون لنا جيش لتعزيز امن البلاد".
&وقارن الرئيس الروسي مجددا بين النزاع الجاري مع المتمردين الشيشان ومكافحة الارهاب معتبرا ان "المراكز الارهابية الدولية حددت اهدافا لا علاقة لها بالقوميات لا سيما بالشعب الشيشاني".