احتفل حزب الله اللبناني الجمعة بـ"يوم القدس" بتنظيم تظاهرة شارك فيها أكثر من أربعة آلاف مقاتل تحت شعار "الوحدة ضد مخططات التقسيم التي تحيكها إسرائيل وأميركا".
&وتظاهر رجال حزب الله في عرض تحت أمطار غزيرة في شوارع النبطية على بعد سبعين كلم جنوب شرق بيروت وعشرين كلم عن الحدود مع إسرائيل، امام العديد من الشخصيات من ممثلي ابرز الأحزاب اللبنانية وسفير ايران في بيروت كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
&واستغرق العرض العسكري لثلاث فرق من المقاومة الإسلامية الجناح المسلح لحزب الله ثلاث ساعات. كما سار مئات الأطفال تتراوح اعمارهم بين خمس إلى تسع سنوات في زي عسكري ولكن بدون أسلحة على غرار الرجال الذين شاركوا في المسيرة.
&وخصص نصف الساعة الاخير لعرض القوات الخاصة لقوات المقاومة الاسلامية من عناصر المقاتلين "المرشحين للاستشهاد" والذين قاموا بتمارين على ارتفاع اكثر من خمسين مترا عن الارض.
&وركز امين عام حزب الله الشيخ حسن نصر الله في خطابه على الخطر الذي تمثله "المخططات التي تحيكها الادارة الاميركية والكيان الصهيوني لخلق الفتنة".
&وقال "ان الادارة الاميركية وظيفتها مع الصهيونية ان تفتح نزاعات بين السنة والشيعة واثارة التحريض والحساسيات" مضيفا انها "تريد ان ينقسم المسلمون على المسيحيين والمسيحيون على الاسلام والسنة على الشيعة والعرب على غير العرب".
&وحذر من انه "في ظل الانقسامات تتحقق احلام اميركيا واسرائيل" مضيفا "ان الادارة الاميركية والكيان الصهيوني تعملان على تفتيت ما تبقى من القوى في امتنا".
&ونشر حزب الله تعزيزات امنية كبيرة خلال هذا الحفل حيث كانت المنصة الرسمية محمية بزجاج مدرع ضد الرصاص فيما سدت كل منافذ الشارع الرئيسي الذي جرى فيه الاحتفال ويبلغ طوله نحو كيلومتر وانتشر رجال الحركة الشيعية فوق سطوح المباني وداخل احياء هذه المدينة التي تعد نحو ستين الف نسمة.
&ويقام "يوم فلسطين" سنويا منذ 1979 في اخر جمعة من شهر رمضان وذلك تلبية لنداء من آية الله الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران.