قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن نصر المجالي: قال قيادي في حزب البعث الحاكم العراق نحن مع الرئيس صدام حسين إذا هو تفرغ لمهمات حزبية لقيادة البلاد ونحن معه.
وفي تعليق للقيادي البعثي السابق راشد الحديثي حول ذهاب الرئيس صدام حسين الى الحبانية "كنا نتمنى ان يبدا الرئيس صدام وهو عربي غيور في الحوار مع ابناء عمومته العرب".
وقال الحديثي وهم ابن عم وزير الخارجية العراقي راهنا ناجي صبري الحديثي"كلنا يربد الحوار حفاظا على العراق ومستقبل العراق".
والحديثي الذي كان عضوا في القيادة للقطرية لحزب البعث الذي يعيش منفيا في بريطانيا الآن قال معلقا على لجوء صدام الى منطقة الحبانية "اعرف ان صدام رجل شجاع وهو لا يلجأ الى أي مكان غير بغداد".
وقال الحديثي "ربما للرئيس العراقي اهدافا اخرى في الذهاب الى الحبانية راعهنا حسب معلومات جريدتكم "إيلاف". واضاف " ما نعرفه عن الرئيس صدام انه مغامر كبير وفي منتهى البطولة الانسانية التي تجعله ان لا يغامر في كرسي حكم العراق".
وراشد الحديثي في كلامه امام "إيلاف" متفق في تصور عام للمصالحة عراقيا وهو يقول "بإمكان صدام ان يكون زعيما للجميع اذا اراد ذلك عبر تنصيب نفسه امينا عاما لحزب البعث العربي الاشتراكي لخوض معركة انتخابات تنافسية مطلوبة في عراق المستقبل؟
وختم القيادي البعثي الذي يعيش في المنفى راشد الحديثي كلامه امام "إيلاف"& بالقول "نحن كبعثيين مع الرئيس صدام حسين اذا هو اراد الحوار وطنيا من دون حرب تشنها جهات غربية ضد العراق الكبير"؟.