يقوم رئيس ساحل العاج لوران غباغبو الثلاثاء المقبل بزيارة إلى مالي حيث من المحتمل ان يلتقي رئيس بوركينا فاسو بلايز كومباوري الذي تتهمه ابيدجان بدعم المتمردين الذين يسيطرون منذ اكثر من شهرين على شمال ساحل العاج، وذلك حسب ما اعلن احد مستشاري غباغبو اليوم الجمعة لوكالة فرانس برس.
&وكان الرئيس السنغالي عبد الله واد اعلن مساء امس الخميس ان لقاء بين رئيسي بوركينا فاسو بلايز كومباوري وساحل العاج لوران غباغبو من المقرر ان يعقد "بشكل سريع نوعا ما" في مالي في اطار البحث عن حل للازمة في ساحل العاج.
&وقال واد الذي يتولى الرئاسة الدورية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (15 دولة) ان اقتراح عقد اللقاء تقدم به وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دو فيلبان الذي انهى امس الخميس زيارة قصيرة لدكار خلال جولة شملت ست دول افريقية.
&وقال الرئيس السنغالي بعد لقائه الوزير الفرنسي "انا مع اقتراح دو فيلبان بجمع الرئيسين كومباوري وغباغبو بشكل سريع نوعا ما من جهة ومن جهة اخرى عقد قمة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا".
&واوضح ان موعد هذه القمة سيتحدد في وقت لاحق. وندد باستئناف المعارك امس الخميس بين الجيش النظامي والمتمردين في غرب ساحل العاج.