يتحضر المدرب بلاتشي للوصول الى السعودية بعد ان جدد عقده مع فريق " الهلال". وذكرت صحيفة "الرياض" ان التعاقد معه في حكم المنتهي والعمل جار علي استخراج تأشيرة دخوله الاراضي السعودية اذ يبدأ عمله مع الفريق بعد اجازة العيد مباشرة ولن يكون ضمن جهازه المساعد مدرب حراس نظراً لارتياح الهلاليين لمدرب حراس الفريق الحالي البرازيلي (ويلسون) وسيكون بمعيته مدرب لياقة يتم عرضه على الهلاليين قبل قدومه للتأكد من خبراته وامكاناته.
بيلاتشي الذي يعود للمرة الثالثة لتدريب الهلال جرى اختياره لمعرفته بأحوال الفريق وفرق الدوري السعودي ولشخصيته القوية وحرصه على خلق تنافس في جميع خطوط الفريق وتركيزه على ايجاد احتياطي بمستوى الفريق الاساسي، وجاء اختياره بعد ان كان ضمن ملف يحمل اربعة اسماء لمدربين جميعهم سبق لهم تدريب الفريق وهم البرازيلي كندينو الذي اعتذر مبكراً دون ابداء الاسباب والروماني (يوردانيسكو) الذي اعتذر ايضاً لكنه وضح ان اعتذاره يعود لعدم مناسبة فترة حاجة الهلاليين لخدماته له لارتباطه مع اتحاد الكرة الروماني في وقت لا يستطيع معه الهلاليون الانتظار طويلاً وفريقهم يعيش بدون مدرب.
المدرب الاخير الذي كان ضمن الملف الهلالي هو الكرواتي (يوزيك) الذي لم تسعفه ظروفه الصحية علي الموافقة لتدريب الفريق او هي نفس الاسباب التي جعلته يتوقف عن العمل منذ خروج منتخب كرواتيا من الادوار التمهيدية لكأس العالم، وهو ما اثر على نفسيته وابعده عن اجواء العمل التدريبي. الجدير بالذكر ان اشتراطات (بيلاتشي) المالية للعودة كانت الاقل وبنسبة كبيرة.