طهران - افادت مصادر طلابية ان المحاكمة التي كانت مقررة اليوم السبت لاربعة من قادة الحركة الطلابية في ايران قد ارجئت الى اجل غير مسمى.&والطلاب الاربعة الذين كانوا في طليعة المتحركين للدفاع عن المثقف الاصلاحي هاشم آغاجاري بعد صدور حكم باعدامه، هم عبدالله مؤمني واكبر عطري وسعيد رضوي فقيه ومهدي امين زاده.
وكانوا اعتقلوا الثلاثاء واطلقت المحكمة الثورية في طهران سراحهم في ساعة مبكرة من يوم الاربعاء. وهم متهمون بالمساس بامن البلاد واهانة رئيس الجمهورية محمد خاتمي والقيم الدينية.&والاربعة اعضاء في جمعيات اسلامية طلابية (اصلاحية) في جامعات عدة في طهران وكانوا القوا خطبا شديدة اللهجة ضد القضاء والسلطة بشكل عام خلال التظاهرات الطلابية التي بدات في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر.
&وتعهد الطلاب بعد اطلاق سراحهم بالتقدم الى المحكمة الثورية صباح السبت.&وقال احد الطلاب لوكالة فرانس فرس رافضا كشف اسمه ان "الملف سلم الى وزارة الاستخبارات التي كلفت النظر فيه الامر الذي يفسر الغاء الاستدعاء" الذي كان مقررا اليوم السبت.
ويسيطر حلفاء الرئيس الاصلاحي محمد خاتمي حاليا على وزارة الاستخبارات.&وكانت حظرت كل التظاهرات المؤيدة لاغاجاري ابتداء من العشرين من تشرين الثاني/نوفمبر. وقد لعبت الجمعيات الاسلامية الطلابية دورا اساسيا في تنظيم التجمعات التي اتخذت ابعادا سياسية في اطار النزاع بين المحافظين والاصلاحيين.