القدس - اعتبر رئيس حزب العمل الاسرائيلي عمرام متسناع في حديث الى الاذاعة العامة الاسرائيلية انه يجب اعطاء "فرصة جديدة" للحوار مع الفلسطينيين لمحاولة التوصل الى اتفاق سلام.&واعلن متسناع من جهة ثانية انه وافق على لقاء رئيس الوزراء ارييل شارون غدا الاحد بناء على دعوة هذا الاخير. وسيكون اللقاء الاول من نوعه بين الرجلين منذ انتخاب متسناع، من "الحمائم"، على راس حزب العمل في 19 تشرين الثاني/نوفمبر وفوز شارون برئاسة حزب الليكود على بنيامين نتانياهو.
&وقال متسناع "يجب اعطاء فرصة اضافية للتوصل الى اتفاق (مع الفلسطينيين)، لان هناك فرصا لان يعطي هذا الحوار ثمارا"، داعيا مرة اخرى الى "فصل عبر التفاوض" بين الاسرائيليين والفلسطينيين.&وردا على سؤال عن تدخل محتمل للفلسطينيين في الانتخابات التشريعية الاسرائيلية المقررة في 28 كانون الثاني/يناير، اكد متسناع انه "من الطبيعي ان تثير هذه الانتخابات اهتمام الفلسطينيين والعالم العربي بشكل كبير".
&الا انه نفى قيامه باي اتصال مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية برئاسة ياسر عرفات، من اجل الحصول على دعمهم لدى العرب الاسرائيليين الذين يبلغ عددهم اكثر من 1،1 مليون، اي حوالى 17% من الناخبين.&ورحب عرفات بانتخاب عمرام متسناع على راس حزب العمل.
&وتعهد متسناع، الضابط السابق البالغ من العمر 57 عاما، بتفكيك المستوطنات الاسرائيلية في قطاع غزة والمستوطنات المعزولة في الضفة الغربية في العام الذي يلي انتخابه في حال وصوله الى رئاسة الحكومة.&كما اعلن استعداده لاستئناف الحوار مع الفلسطينيين بمن فيهم ياسر عرفات، وللبحث عن تسوية للقدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل في 1967.&وتشير استطلاعات الراي الى ان متسناع سيخسر الانتخابات مقابل شارون بفارق كبير في الاصوات.