برلين - قال متحدث باسم وزارة الدفاع الالمانية ان ممثلين عن الحكومتين الالمانية والاسرائيلية سيلتقون الاسبوع المقبل في برلين وقد يبحثون في مسألة تزويد برلين لتل ابيب بمدرعات.&وقال المتحدث "الاسبوع المقبل ستجرى مباحثات بين ممثلين للحكومتين الالمانية والاسرائيلية. هذه المباحثات كانت مرتقبة قبل ان تطلب اسرائيل من المانيا تزويدها بمدرعات لنقل الجنود من طراز ايه بي سي".
&واضاف " غير انه ليس من المستبعد ان يطرح الموضوع من الجانب الاسرائيلي".&واكد المتحدث جزئيا معلومة نشرتها صحيفة بيلد الالمانية اليوم السبت ومفادها ان ممثلين للحكومتين الالمانية والاسرائيلية سيبحثون الاسبوع المقبل طلبا قدمته اسرائيل الى المانيا بتزويدها مدرعات من طراز "ايه بي سي".&ويثير احتمال تزويد المانيا لاسرائيل بهذه المدرعات التي تستخدم للدفاع عن الدبابات والتي تستطيع ان تنقل عشرة جنود تحفظات الحكومة الالمانية والاشتراكيين الديموقراطيين وانصار البيئة.
&وبحسب القوانين الالمانية المتعلقة بالتصدير، فان مبيعات الاسلحة غير مسموح بها الى مناطق تشهد ازمات. ويقول البعض ان هذه المدرعات قد تستخدم في حرب ضد الفلسطينيين.&وفي مقابلة تنشرها صحيفة "فلت ام سونتاغ" في عددها غدا الاحد، اعلن رئيس لجنة الدفاع في البرلمان رينهولد روبي تاييده ارسال هذه المدرعات الى اسرائيل.
&وقال "اسرائيل تحتاج الى حماية فعلية وليست نظرية".
&ودعت رئيسة الحزب المسيحي الديموقراطي ابرز احزاب المعارضة انجيلا مركيل الى تزويد اسرائيل بالمدرعات في حديث لصحيفة "نيو اوسنابروكر نسايتونغ" اليوم السبت.
&ويعود القرار باستيراد هذه المدرعات ام عدم استيرادها الى مجلس الامن الاتحادي الذي يترأسه المستشار الالماني ويضم وزراء الدفاع والاقتصاد والخارجية والداخلية والتعاون.