قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اظهر استطلاع لاراء مديري المال الاسيويين ان جاذبية الاستثمار في سنغافورة وتايلاند وصلت الى مستوى قياسي.واحتفظت كوريا الجنوبية بالمركز الاول بوصفها اكثر الاسواق المفضلة لمديري المال الاسيويين على مدى الاثني عشر شهرا المقبلة يعززها 3,43 في المئة من بيوت المال التي تم استطلاع اروءاها في احدث الاستطلاعات ربع السنوية التي تجريها رويترز ومجلة بنشمارك المالية التي تصدر في هونج كونج .
وعلى الرغم من التصويت القوي بالموافقة على سول فكانت تلك ادنى مستوى من الاصوات تحققه السوق خلال عام بالمقارنة مع نسبة التأييد التي حصلت عليها في سبتمبر 2002 والتي بلغت 70 في المئة .واحتلت سنغافورة المركز الثاني في مجال الاستثمار خلال عام بالحصول على نسبة 30 في المئة محققة اعلى نقاط منذ ان بدأ هذا الاستطلاع في مارس اذار عام 2000 وبزيادة نسبتها عشرة في المئة عن معدل الموافقة في سبتمبر ايلول.
وفي نطاق ثلاثة اشهر تقاسمت كوريا الجنوبية وتايلاند المركز الاول بنسبة تأييد
بلغت 30 في المئة.وتعد نسبة التأييد تلك مستوى قياسي مرتفع بالنسبة لتايلاند وهو يتناقض بشكل كبير مع نسبة الموافقة عليها والتي بلغت 8,2 في المئة في يونيو حزيران عام 2002 .
وبالاضافة الى كوريا الجنوبية وتايلاند كانت هونج كونج السوق الوحيدة الاخرى
التي كانت ضمن قائمة الاسواق المفضلة للاستثمارات خلال ثلاثة اشهر.ويعد هذا تغيرا بالنسبة لهونج كونج التي جاءت قبل ثلاثة اشهر في المركز الثاني لقائمة اقل الاسواق الاسيوية جاذبية للاستثمار وراء الفلبين.