باريس - اعتبر القاضي الفرنسي المكلف مكافحة الارهاب جان لوي بروغيير في حديث الى اذاعة "فرانس انترناسيونال" ان التعاون بين الدول لا سيما بين الدول الاوروبية في موضوع مكافحة الارهاب "غير كاف".&وردا على سؤال عن التعاون بين الاميركيين والاوروبيين والفرنسيين، اشار الى ان "التعاون جيد، الا انه غير كاف". وقال ان "التعاون الدولي لا سيما الاوروبي ليس على مستوى التحديات. ومن الملح بذل الجهود، على المستوى السياسي على ما اعتقد، بين الدول لرفع مستوى التعاون بشكل ملموس".
&وفي موضوع التهديد الارهابي في فرنسا عشية الاعياد، قال بروغيير ان "نسبة الخطر مرتفعة. ولكن من الصعب اليوم توقع زمان ومكان حصول اعتداء او عمل معين".&واضاف ان "فرنسا تشكل تقليديا ومن دون اي شك جزءا من البلدان الاكثر استهدافا مع بلد آخر او اثنين، وذلك لاسباب عدة، تاريخية، تتعلق بالعلاقات بين فرنسا والجزائر، وبواقع اننا حاربنا بحزم منذ عشر سنوات الارهاب الاسلامي لا سيما ذلك الاتي من المغرب والجزائر".
&وتابع القاضي الفرنسي "هذا عامل مهم لا سيما ان عددا من المغاربة المنتمين الى حركات متشددة انضموا الى تنظيم اسامة بن لادن".&وعن التوقيفات الاخيرة في اوساط الاسلاميين، قال بروغيير "اننا نكافح هذه الشبكات منذ سنوات... وهناك شبكات عديدة تنتشر في فرنسا وفي الخارج، لا تملك اتصالات بين بعضها بالضرورة، وتتغير باستمرار، وكل الصعوبة تكمن اولا في التعرف عليها وتحديد اماكن وجودها".