الرياض-ايلاف:نفى السفير السعودي لدى كينيا نبل عاشور اعتقال أي مواطن سعودي بعد انفجار فندق بارادايز الاسرائيلي في مومباسا حيث أوقع هجوم انتحاري بالسيارة المفخخة 16 قتيلا بينهم ثلاثة إسرائيليين الى جانب الانتحاريين الثلاثة وقال في تصريح خاص لصحيفة "اليوم" السعودية الصادرة اليوم / الاحد/ انه تم توقيف عدد من المواطنين السعوديين في شمال كينيا على الحدود مع الصومال يعملون في مؤسسة الحرمين الخيرية وكانوا يقدمون المساعدات للفقراء والمحتاجين " مشيرا الى انه تم اطلاق سراحهم بعد أربع ساعات من توقفهم.
وأكد السفير عاشور "أن السلطات الكينية لم تبلغ الفارة السعودية باعتقال أي سعودي بعد الانفجار" . وذكر أن هناك طلبة سعوديين إضافة الى رجال أعمال وسياح مشيرا الى أن وضع السعوديين في كينيا مطمئن وتتابع السفارة السعودية أوضاعهم أولا باول.
وذكرت تقارير صحيفة اليوم أن الاشخاص الـ10 الذين اعتقلوا في إطار التحقيق حول العملية المزدوجة ضد الاسرائيليين قرب مومباسا (كينيا) وصلوا الى كينيا على متن زورق أبحر من الصومال.وأضافت التقارير أن الاشخاص الـ10 وهم ستة باكستانيين وأربعة صوماليين وصلوا على متن سفينة شراعية صغيرة تستخدم على الساحل الشرقي لافريقيا .