&
روما- انتزع لاتسيو الصدارة بفوزه على مضيفه بياتشينزا 3-2 مستغلا تعادل المتصدرين السابقين ميلان مع مضيفه امبولي 1-1، ويوفنتوس مع روما 2-2 اليوم الاحد في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت استعادة انتر ميلان لتوازنه بفوزه الساحق على ضيفه بريشيا برباعية لكريستيان فييري.
ورفع لاتسيو رصيده الى 27 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ميلان وانتر ميلان ويوفنتوس.
في المباراة الاولى، تقدم اصحاب الارض بهدفين لانزو ماريسكا (18) ونيكولا كاسيا (27)، بيد ان لاتسيو رد بهدفين للارجنتينيين دييغو سيميوني (42) وكلاوديو لوبيز (45) قبل ان يمنحه برناردو كورادي الفوز في الدقيقة 90.
وفي المباراة الثانية، عجز ميلان عن الاحتفاظ بالصدارة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه امبولي الحادي عشر 1-1.
وكان امبولي البادىء بالتسجيل بواسطة توماسو روكي في الدقيقة 42، وأنقذ الاوكراني اندري شفتشنكو ميلان من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 52.
وفي المباراة الثالثة على الملعب الاولمبي في العاصمة روما، انقذ لاعب الوسط الدولي التشيكي بافل ندفيد فريقه يوفنتوس من الخسارة الاولى هذا الموسم عندما ادرك له التعادل في الدقيقة الاخيرة ضد روما 2-2 في مباراة القمة التي شهدت 3 حالات طرد في الوقت بدل الضائع كانت من نصيب مدافع يوفنتوس اليساندرو بيرنديلي ومدافع روما الفرنسي فانسان كانديلا وقائده توتي.
وجاءت المباراة قوية بين الفريقين تبادل خلالها الهجمات مع افضلية لاصحاب الارض الذين كانوا قاب قوسين او ادنى من تحقيق الفوز.
وافتتح فرانشيسكو توتي التسجيل في الدقيقة 12، واضاف انطونيو كاسانو الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة رائعة من توتي بالكعب فكسر التسلل وانفرد بالحارس بوفون وراوغه ثم سدد الكرة داخل المرمى الخالي (44).
وقلص اليساندرو دل بييرو الفارق بضربة رأسية من ركلة ركنية نفذها الارجنتيني كامورانيسي (45).
وتابع روما افضليته في الشوط الثاني وكاد يعزز غلته في اكثر من مناسبة بواسطة كل من البرازيلي ايمرسون وكاسانو.
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة استغل ندفيد كرة فشل الدفاع في ابعادها وسددها من داخل المنطقة عجز الحارس انطونيوللي عن التصدي لها معلنة هدف التعادل.
وفشل روما بالتالي في استعادة نغمة الفوز في الدوري بعد 4 تعادلات مع روما وبيروجيا وانتر ميلان بنتيجة واحدة 2-2 ومع بياتشينزا 1-1 وخسارة امام بارما صفر-3، فضلا عن خسارة امام ارسنال الانكليزي 1-3 في الجولة الاولى من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.
وفي المباراة الرابعة، فرض المهاجم الدولي كريستيان فييري نفسه نجما لمباراة فريقه انتر ميلان مع بريشيا بتسجيله الاهداف الاربعة في الدقائق 3 و13 و57 و84.
وكان فييري صام عن التهديف لمدة 447 دقيقة قبل ان تفتتح اليوم ويوقع 4 اهداف.
وانفرد فييري بصدارة الهدافين برصيد 12 هدفا.
وهو الفوز الاول لانتر ميلان في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري حيث سقط على ارضه امام اودينيزي 1-2، ثم انتزع تعادلا صعبا في الثواني الاخيرة من مضيفه روما 2-2، قبل ان يخسر امام ميلان صفر-1.
وصعد انتر ميلان الى المركز الثالث برصيد 26 نقطة بفارق الاهداف خلف غريمه التقليدي ميلان.
وتابع بارما نتائجه الجيدة وسحق مضيفه تورينو باربعة اهداف نظيفة حملت تواقيع ماتيو بريغي (15) والروماني ادريان موتو (24) والبرازيلي ادريانو (50 و67).
واكرم بولونيا وفادة ضيفه مودينا وتغلب عليه بثلاثة اهداف لتوماس لوكاتيلي (56) والارجنتيني خوليو كروز (80) وكريستيان اموروزو (82).
وخسر اتالانتا امام بيروجيا بهدفين لفابريتسيو ميكولي (22) وماسيميليانو فوساني (79).
واكمل بيروجيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كريس اوبودو في الدقيقة 90 لتلقيه الانذار الثاني.
وكان ريجينا تعادل مع كييفو 1-1 في افتتاح المرحلة أمس السبت، في حين تأجلت مباراة كومو مع اودينيزي الى موعد لاحق بسبب سوء الاحوال الجوية.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- لاتسيو 27 نقطة
2- ميلان26
3- انتر ميلان 26
4- يوفنتوس26
5- كييفو 22